بلدية قلحات اطلقت حملة توعوية لفرز النفايات من المصدر ضمن مشروع “الفرز ضرورة لتنضف الكورة”

0

أطلقت بلدية قلحات، بالتعاون مع النادي الثقافي الرياضي – قلحات، حملة التوعية حول فرز النفايات من المصدر، ضمن مشروع “الفرز ضرورة لتنضف الكورة” الذي نظمته جمعيةCSP برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان الممول من وكالة التنمية الأميركية USAID، بالتنسيق مع جامعة القديس يوسف.

وهبه

وتحدث رئيس البلدية الدكتور باخوس وهبة عن “اهتمام البلدية الكبير بمشروع فرز النفايات”، مؤكدا “أهمية الفرز لما فيه من فوائد للبيئة والصحة وإرادات مالية”، داعيا إلى “السيدات للمشاركة بكثافة في عملية الفرز”؟

نعمة

وشرح رئيس النادي أنيس نعمة مراحل حملة التوعية، مشيرا إلى أن “النادي كان السباق في إطلاق عملية فرز النفايات، منذ 4 سنوات”.

وتناول “واقع النفايات الصلبة في لبنان “، لافتا إلى “فوائد الفرز على البيئة والصحة، إضافة إلى الإيرادات المالية التي يوفرها”.

مالك

وتحدثت رئيسة لجنة البيئة في النادي المهندسة ميساء مالك عن أنواع النفايات الصلبة وتركيبتها وأفضل الممارسات لإدارتها، إضافة إلى أهمية الفرز من المصدر”.

ولفتت إلى “واقع عملية الفرز في لبنان”، محددة “المواد القابلة للفرز ونظام الفرز المتبع و دور السيدات فيه”.

نصر

وفي الختام، تحدث المتطوع في تنفيذ البرنامج سيمون نصر عن “طريقة عمل معمل الفرز في أميون”، عارضا “فيديوهات عدة تشرح فوائد الفرز وطريقة فرزه من المصدر في المنازل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.