مسيرة كشفية ووقفة أمام بلدية صيدا عشية الإستقلال

0

أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في رسالة عيد الإستقلال أن “لبنان بحاجة لتضافر كل الجهود لإنقاذه من الإنهيار، وأن على جميع المسؤولين أن يلتفتوا لمعاناة الناس في هذا البلد، الذين لم يعد بإمكانهم تحصيل لقمة العيش الكريم، وأصبحوا بفعل الإنهيار في أدنى درجات منسوب الفقر ويحتاجون لمعجزة للخلاص مما يتخبطون فيه، جراء الأزمات المتتالية التي تعصف بالوطن”.

وهنأ السعودي اللبنانيين بمناسبة عيد الإستقلال، راجيا “الله عز وجل أن تحمل الأيام القادمة بشائر الخلاص للوطن وللشعب ولجميع المقيمين، من هذا الواقع الإنهياري في شتى المجالات”.

من جهة أخرى، نظمت بلدية صيدا وتجمع المؤسسات الأهلية للمناسبة، مسيرة كشفية جابت شوارع المدينة، واختتمت بوقفة أمام البلدية في ساحة النجمة، واكبتها قوى الأمن الداخلي وشرطة البلدية.

تقدمها جمع من فاعليات المدينة، ضمت ممثل النائب أسامة سعد طلال أرقه دان، ممثل النائب الدكتور عبدالرحمن البزري علي ضاهر، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، ممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري المحامي أحمد كساب، ممثل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، الشيخ صهيب حبلي، الأب جهاد فرنسيس، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو ونائبه فضل الله حسونة، نجلاء سعد، الدكتور هشام قدورة والناشطين: ربيع العوجي ومحمد العكاوي ومروان حبلي وشخصيات، وممثلون عن الجمعيات الكشفية ومؤسسات الإنقاذ والإسعاف المشاركة: الكشاف المسلم، وكشاف الغد، والكشاف العربي وجمعية ألفة،وDPNA وفوج إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني وإسعاف مؤسسة معروف سعد فوج الإنقاذ الشعبي، وجمعية ألفة، والحركة الشبابية للتنمية والسلام.

وشكر حمتو لبلدية صيدا وللمؤسسات والجمعيات مساهمتهم في المسيرة والوقفة “إحياء لهذا اليوم الوطني الذي يعني لجميع اللبنانيين الكثير، بالرغم مما يمرون فيه من أزمات جراء الإنهيار”. وأمل أن “يتجاوز لبنان هذه المحنة في أسرع وقت، وهذا يتم بوحدة أبنائه ومسؤوليه” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.