“سومبوزيوم” رسم ونحت في إتحاد بلديات بعلبك لمناسبة عيد المولد وأسبوع الوحدة الاسلامية

0

نظمت “نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين” في البقاع، بالتعاون مع اتحاد بلديات بعلبك، “سمبوزيوم” رسم ونحت، لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف و”أسبوع الوحدة الإسلامية” تحت شعار “حبك يجمعنا”، بمشاركة 35 فنانا وفنانة لهم حضورهم المحلي والوطني، وجلهم تركوا بصمات خلال مشاركاتهم في المعارض العربية والعالمية.

وحضر الحفل الختامي النائب الدكتور علي المقداد، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس بلدية مقنة فواز المقداد، رئيس بلدية إيعات حسين عبد الساتر، رئيس بلدية دورس إيلي الغصين، رئيس بلدية حوش “تل صفية” عباس معاوية وياسر خير الدين ممثلا بلدية مجدلون.

وأبصرت النور، بعد ثماني ساعات من العمل المتواصل في قاعة الاتحاد، مجموعة رسومات سمتها توليفة الألوان المتناسقة في لوحات تشكيلية وتجريدية ورمزية معبِّرة، ومنحوتات وخطوطا من لغة الضاد العربية، نهلت من معين القرآن الكريم والأحاديث النبوية والأحداث التاريخية، فأينعت أنامل الفنانات والفنانين الرشيقة، وأحاسيسهم الفنية الراقية، نتاجا في غاية الروعة والاتقان والجمال، يشكل قيمة مضافة لغنى تراثنا الثقافي.

ورأى رئيس “نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين” في البقاع عامر الحاج حسن، أن “نشاطنا هذا هو للتعبير عن حبنا وعشقنا للرسول الأكرم ولرسالته، التي هي خاتمة الرسالات السماوية، والتي تميزت بالرحمة وببعدها العالمي والإنساني”.

وختم: “ما أحوجنا في هذا الوقت العصيب إلى العودة لسيدنا محمد، نتزود من فضائل أخلاقه وقيمه، ونهتدي بوصاياه. وأقل واجبنا كفنانيين أن نعبر بالريشة والقلم واللون والكلمة والنحت عن مشاعرنا تجاه هذه المناسبة العطرة”.

ووزع النائب المقداد على المشاركين في “السومبوزيوم” شهادات التقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.