بلدية زغرتا – اهدن إفتتحت معرض “أحلام ملونة “

0

إفتتحت بلدية زغرتا – اهدن أقبيتها الكبرى لمعرض ” أحلام ملونة” بتعدد أجنحته وغنى مواضيعه، في حضو رئيس البلدية انطونيو فرنجيه وعضو المجلس الدكتور جورج دحدح وحشد من الاهالي والمهتمين .

بداية كلمة لمنظمة المعرض الفنانة كلودين فرنجيه داغر التي اعتبرت المعرض :فرصة للتعرف على اعمال اهل الريشة والعدسة”، شاكرةً رئيس البلدية الذي منحها ثقته “لاحياء هذا النشاط الهادف”.

بدوره، رأى رئيس البلدية رأى ان “المعرض فرصة ثقافية للاطلاع على اللوحات الجديدة في الفنون التشكيلية والفوتوغرافية”، لافتاً الى ان “معارض الرسم والازميل رالكتب هي من الارث الثقافي لاهدن”، متمنياً ان “تسمح الظروف لاستضافة كبار الرسامين والنحاتين والمصورين من كل ارجاء الوطن في اهدن”.

بعد ذلك، جال الحضور في ارجاء المعرض الذي ضم لوحات مختلفة الاساليب لـ25 فناناً وصوراً فرتوغرافية لـ12 مصوراً، يضاف اليهم عرض اعمال المصور جوزف ابو طنوس الذي خطفه الموت باكراً وكان مبدعاً في توثيق جمال اهدن وطبيعتها وجمالها في كل الفصول”.

جمعية “شموع العمل” عرضت لمجموعة من الاعمال الحرفية واليدوية والايقونات المقدسة ورئيسة الجمعية هند مرعب اعتبرت المعرض “واحة للمهارات النسائية التي ميزت السيدات والانسات في المنطقة بانتاجهن”.

ولحظ المعرض سائر المواهب والفنون فكانت رقصة للسالسا مع الراقصين بوب ونايا، الى وصلة غنائية مع المغنية تيا داغر التي صدح صوت بالاغاني المحبوبة.

من الغناء الى الموسيقى مع الفنانين ماريان دحدح وبيارو الصيصا وجوني وبيتر صهيون وانطونيوس الدويهي بمعزوفات لاقت استحسان الحضور.

وكان للشعر حصة بأمسية شعرية احياها الشعراء: قيصر مخاييل وجو القارح وشربل فرنسيس، ورافقتهم رسماً الفنانة فيرا بو ديب عيروت وقدمت لهم الصحافية ماريان دحدح.

بدأ المعرض في ١٨ آب وانتهى في 20منه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.