السعودي استقبل الأمين العام لمنظمة المدن المتوسطية متفقداً سير أعمال مشروع الإستراتيجية السياحية لصيدا القديمة

0

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من منظمة المدن المتوسطية “Medcities” في برشلونة – إسبانيا، برئاسة الأمين العام جوزيب كانال مولينا وعضوية مدير المنظمة أوريول باربا، رافقه في الزيارة مدير مركز نقل المعرفة في إتحاد بلديات الفيحاء طرابلس المهندس عبد الله عبد الوهاب ومديرة الإتحاد المهندسة ديما حمصي.

وعقد السعودي إجتماعا مع الوفد في “قاعة الراحل رفقي أبو ظهر” في البلدية، في حضور أعضاء المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي منسق البلدية مع المنظمة وبلدية برشلونة مصطفى حجازي، وفاء وهبه شعيب، المهندس محمود شريتح، مستشار السعودي المهندس محمد الزين وفريق تطوير الإستراتيجية السياحية للمدينة القديمة الذي يتم دعمه من قبل المنظمة بالشراكة مع بلدية صيدا و”مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”.

السعودي
ورحب السعودي بألامين العام للمنظمة في مدينة صيدا، مثنيا على “التعاون المشترك والدعم الذي تقدمة المنظمة للبلدية، لا سيما في مشاريع التنمية المستدامة للمدينة”، وقال: “إن بلدية صيدا هي عضو فاعل في منظمة المدن المتوسطية منذ العام 2011، ولا شك ان زيارة الأمين العام مولينا تعني الكثير لصيدا وبلديتها”.

مولينا
من جهته أشار مولينا إلى أن “منظمة Medcities تضم بلديات لبنانية، ومنها صيدا، ونتابع سويا مشاريع عدة للتنمية الحضرية، وزيارتنا لصيدا لتفقد الأعمال التي تم إنجازها ضمن مشروع الإستراتيجية السياحية لمدينة صيدا القديمة، وأيضا للاطلاع على مختلف الإحتياجات”.

وقال: “هناك تطور كبير في صيدا بما يتعلق بالمشروع الذي يتم تطبيقه على مراحل”، وهنأ السعودي والفريق المعاون “على ما تم إنجازه في هذا المجال، وأيضا الجهود المبذولة لتكون السياحة في صيدا القديمة على الخريطة العالمية.

ثم قدم المهندس حجازي وشعيب وفريق الإستراتيجية السياحية المحامي أحمد كساب ونورا سموره والمهندس غالب كساب عرضا موجزا للأعمال التي تم إنجازها، وأبرزها تحديث لافتات المعالم الأثرية والسياحية وتزويدها بـ”بار كود” تعريفي عن المعلم السياحي، وتصميم “لوغو” صيدا 6000 عام من التراث الحي، تم تثبيته قبالة قلعة صيدا البحرية وإلى جانبه مركز سياحي ترويجي للمعالم الآثرية والسياحية في صيدا القديمة.

ثم كانت جولة ميدانية على ما تم إنجازه ضمن إطار مشروع الإستراتيجية السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.