لقاء في منزل رئيس بلدية تلمعيان بحث في أوضاع المزارعين

0

عقد لقاء في منزل رئيس بلدية تلمعيان محمد المصري ضم عددا من المزارعين للبحث في أوضاع المزارعين عموما ومزارعي الحمضيات خصوصا.

بداية، رحب المصري بالحضور مشيرا إلى أنه “بسبب إغلاق أسواق الخليج وتوقفها عن استيراد الخضار من لبنان نتيجة الأزمة السياسية، لم يتم قطاف الموسم بعد، هذا الموسم أو المحصول الزراعي الذي تكلف المزارع عليه بالدولار، سيباع بأرخص الأثمان اذا لم يتم حل الأزمة”.

وناشد المصري المسؤولين أن “يسرعوا في حل الأزمة المفتعلة وعدم التحجج بأعذار وأسباب واهية، فمعيشة شعبهم أصبحت مكلفة وكرامة شعبهم ثمينة، فالخليج العربي هو امتدادنا ودمنا ولا يمكنهم سلخنا عن الخليج العربي”، متمنيا عليهم وعلى “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعلى مسبب الأزمة الوزير جورج قرداحي التخلي عن عنادهم وتكبرهم ومحاولة حل الأزمة رأفة بهذا الشعب الذي لم يعد قادرا على تحمل المزيد من المصاعب والمشاكل”.

وختم مؤكدا أن “جميع المسؤولين غير مؤهلين لقيادة هذا البلد، فجميعهم فاسدون ومجرمون في حق هذا الشعب، ونحن كمزارعين تدمرت أشغالنا وضاعت أموالنا بسبب فساد وقلة مسؤولية المسؤولين”.

مطر
وكانت كلمة لمصطفى مطر أشار فيها إلى أن “الوضع السيء لا يشمل فقط الزراعة والمزارعين بشكل خاص أو الصناعة وإنما هو وضع مزر على كل الشعب اللبناني بسبب غياب المسؤولين وعدم اكتراثهم لشعبهم، فهمهم الوحيد المحافظة على كراسيهم وزيادة ثرواتهم وتنفيذ أجنداتهم السياسية من دون أن يكترثوا بشعبهم ولا حتى بطائفتهم، وإنما فقط بمصالحهم”.

وختم: “تم تدمير عكار وثرواتها، عكار التي تعتبر خزانا زراعيا كبيرا دمروها وأفقروا شعبها، بل دمروا لبنان كله لبنان الذي كان يعتبر جنة على الأرض، ويمتلك واحدة من أولى البورصات في العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.