يمق عرض مع وفد جمعية المبادرة والعطاء نشاطاتها الثقافية في طرابلس

0

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، وفدا من “جمعية المبادرة والعطاء” في القصر البلدي، حيث تمت مناقشة نشاطات الجمعية، سيما منها الثقافية التي نفذت لصالح أبناء طرابلس بالتعاون مع بلدية طرابلس، كما تم عرض خطة النشاطات للمرحلة المقبلة.

قماح
وعرض رئيس الجمعية جمال قماح الخطة الثقافية والتوعوية، مؤكدا أنها “تطبق في مدينة طرابلس وستغطي آلاف الأشخاص من فئات المجتمع المختلفة عبر دورات تدريبية ومحاضرات ثقافية للسيدات، طلاب الجامعات والمراهقين، بالإضافة الى نشاطات توعوية هادفة لفئة الأطفال ونشر المبادئ والمهارات الحياتية عن طريق الرياضة”.

عبد الله
وشكرت مسؤولة اللجنة الصحية في الجمعية مروى عبد الله، للدكتور يمق “حسن التعاون والنصائح المقدمة لتطوير عمل الجمعية”، وأشارت الى أن “هدف مبادرات ونشاطات الجمعية هي نشر الوعي الفكري والثقافي في مدينة طرابلس عبر سلسلة أنشطة “بسمة يتيم” في دور رعاية الأيتام و”بيت جدي” التي تقام في دور رعاية المسنين والعجزة تضاف الى تحقيق التكافل والتكامل الإجتماعي من خلال حملات عديدة كتوفير الأدوية المفقودة في الصيدليات عن طريق تبادلها بين الناس”.

كبارة
وأكد مسؤول العلاقات العامة في الجمعية باسل كبارة أن “الجمعية تسعى لتبادل الخبرات من خلال زيارة قيادات وفاعليات المنطقة والجهات الإدارية الرسمية وفي مقدمها البلدية، وأنها مستعدة للتعاون مع الجهات المحلية والدولية لتوسيع رقعة المستفيدين في طرابلس وضواحيها”.

يمق
من جهته، أكد يمق دعم البلدية لعمل الجمعيات الفاعلة في طرابلس، وقال: “أثني على نشاطات جمعية المبادرة والعطاء التي أثبتت عبر برامجها ومبادراتها السابقة قدرتها على النجاح”.

أضاف يمق: “من جهتنا سنسهل تطبيق الدورات التدريبية والمحاضرات التوعية من خلال تأمين مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي لهذا الغرض، كما نؤكد أن الملاعب الرياضية البلدية جاهزة لإقامة نشاطات دائمة لأبناء المدينة سعيا للتطوير الشامل”.

وتطرق يمق الى “واقع المدينة في ظل استفحال الأزمة الاقتصادية والانهيار الكبير لسعر صرف الليرة مقابل الدولار والارتفاع الهستيري لأسعار مختلف السلع والمواد الأساسية، حتى بات الجميع يرزح تحت وطأتها ويعانون الجوع والفقر، من هنا علينا التكاتف والتعاون للخروج من هذه المحنة المظلمة والعمل على حماية مدينتنا الحبيبة طرابلس والحفاظ على مصالح اهلها”.

في الختام، قدم الوفد رسالة العطاء للدكتور يمق، وشكره لرعايته دورات ومحاضرات توعوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.