رئيس بلدية كوبا عرض لواقع البلدة من حاجات وتطلعات

0

عقد رئيس مجلس بلدية كوبا ايلي نخله نادر، مؤتمرا صحافيا لمناسبة مرور سنة على انتخاب المجلس، في حضور أعضائه، تناول فيه ما حققه المجلس من برنامج العمل الذي ترشح على اساسه تحت شعار كوبا للجميع.

استهل نادر كلمته بتقديم الشكر الى ابناء بلدته على الثقة التي أولوها للمجلس، واعدا بتنفيذ ما جاء في برنامج العمل من اجل أن تكون كوبا الاحلى والاجمل. وعرض لواقع البلدة من حاجات وتطلعات. وعدد الاعمال المنجزة والتي هي قيد الانجاز، طالبا المحاسبة وواصفا العمل البلدي بأنه واجب مقدس تجاه بلدته ووطنه، وأنه ينطلق من حب العمل والالتزام به على مسافة من الجميع. ورافق حديثه عرض فيلم وثائقي تضمن معالم البلدة وآثارها والمناسبات، فضلا عن مشاريع خطط لها ومعدة للتنفيذ.

وقال: ان كوبا بلدة اثرية سكنها الانسان الاول منذ فجر التاريخ، وتجد معالمها من كهوف ومغاور، فضلا عن أمكنة أثرية تستحق لسياحة دينية منها اديرة مار يعقوب ومار يوحنا وسان سافور. وان المجلس عازم على تأهيل ما تحتاج اليه، والى تشجيع ودعم كنيسة كوبا – سيدة النياح الارثوذكسية، ووقف كنيسة الرب المخلص المارونية.

واعلن اطلاق صفحة الكترونية تابعة لوزارة الداخلية بعنوان www.kouba.gov.lb واقامة مهرجانات الصيف احتفاء بعيدي التجلي في الاول من آب والسيدة في 15 سنة. واشار الى ان المجلس يسعى الى توسيع مدخل الطريق المؤدي الى سقي كوبا، واقامة ثلاثة مداخل للبلدة، والعمل على انشاء دار للبلدية وحديقة عامة وناد رياضي اجتماعي، وترميم الشوارع والبيوت وفتح مستوصف البلدة وتفصيله وتأمين الادوية لأمراض الحالات المزمنة، واستصلاح وتنظيف شاطئ بحر كوبا لاستقطاب أبناء البلدة والقرى المجاورة، وعقد مشروع توأمة مع بلدة أوروبية، وتنظيم علاقة البلدية مع الشركات المجاورة اجتماعيا واقتصاديا بعيدا عن كل المصالح الشخصية.

وأضاف: أما الاعمال التي سيقوم بها المجلس البلدي وهي قيد التنفيذ، انشاء طريق داخلي حديث وتوسيع طرق، وشق طريق داخلي يؤدي الى الشاطئ البحري، تكريم الطلاب الناجحين في شهادتي البروفه والثانوية. اما الاعمال التي قام بتنفيذها المجلس البلدي فهي توسيع طريق داخلي، تقديم كتب دراسية، احياء مناسبات دينية، تزيين البلدة واقامة رحلات لابناء البلدة، وتأمين الاضاءة من خلال مولدات خاصة وجمع النفايات وحملات النظافة.

وامل استكمال ورشة العمل لجهة المشاريع التي هي قيد الانجاز والعمل على تحقيق التطلعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.