البيت الزغرتاوي يفتتح أسبوعه الثقافي بندوة وتوقيع كتابين

0

افتتح البيت الزغرتاوي روزنامة الصيف الاهدني، برعاية بلدية زغرتا – إهدن، بندوة وتوقيع كتابين للاب الدكتور ميلاد عبود هما: “لبنان الرسالة” و”الانسان والطبيعة في زمن كورونا” في مبنى الكبرى – اهدن، في حضور ممثل “التيار الوطني الحر” بول المكاري، رئيس بلدية كفرصغاب غسان سميا، رئيس اقليم كاريتاس زغرتا – اهدن الاب يوحنا مخلوف وحشد كبير من المهتمين .

بعد النشيد الوطني، استهل الحفل الزميل روبير فرنجية مقدما ومعرفا، ثم رئيس البيت الزغرتاوي ومنسق بلدية زغرتا – اهدن انطونيو يمين الذي ألقى كلمة البلدية والبيت الزغرتاوي نوه فيها بالاصدارين، مشيرا الى “العودة التدريجية للحياة الثقافية بعد غياب الصيف الماضي نتيجة وباء كورونا”.

من جهتها، المحامية ماري تراز القوال فنيانوس تناولت “لبنان الرسالة”، وقرأت في محتوى الكتاب وفندت صفحاته، فيما تكفل المرشد العام للسجون في لبنان الخوري جان مورا بكتاب “الانسان والطبيعة” مطالبا بادخالهما الى المنهج الدراسي .

من جهته، الاب الدكتور ميلاد عبود لفت الى أنه “وضع كتبه ال3 بعد عودته الى لبنان من هولندا والمانيا والعنوان الثالث سيبصر النور قريبا”.

كذلك، أشار الى أن “ما نشر دونه على مفكرة صغيرة وهو تعاون مع مطبعة القارح لانجاز مؤلفاته بالطريقة التي صدرت فيها”، شاكرا للبيت الزغرتاوي وبلدية زغرتا – اهدن على احياء الموعد، وبعد ذلك وقع على كتابيه للحضور بعد شرب نخب المناسبة.

إشارة الى أن البيت الزغرتاوي يستكمل مواعيده في 13 آب عند السادسة مساء بتحية تكريمية للناشر ناصر جروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.