محافظ النبطية التقى قائد اليونيفيل ديل كول: لبنان يمر في ظروف صعبة جدا

0

استقبل محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، في مكتبه في السرايا الحكومية في النبطية، القائد العام لليونيفل الجنرال ستيفانو ديل كول يرافقه نائبه جاك كريستو فايد، في حضور رئيس فرع مخابرات الجيش في النبطية العقيد الركن علي إسماعيل، رئيس فرع المعلومات للامن العام في الجنوب العقيد علي حطيط، المدير الاقليمي لامن الدولة في محافظة النبطية المقدم طالب فرحات، رئيس دائرة الامن العام في النبطية بالإنابة الرائد رواد سليقا، آمر مفرزة أمن السفارات في النبطية الرائد عباس عنيسي.

فقيه
ورحب المحافظ فقيه بالجنرال ستيفانو، مؤكدا ان “الزيارة للتعارف، ونحن في الجنوب نتطلع الى دور فاعل لقوات اليونيفل في ردع الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب والتي طالت أخيرا الجيش اللبناني”، لافتا الى ان “إسرائيل دولة معتدية وهي لا تسعى للسلام وسلامها هو سلام القتل والدمار، فكما ارتكبت المجازر بحق الطفولة في غزة ارتكبت نفس المجازر بحق الطفولة في قانا والمنصوري والنبطية الفوقا”.

وأشار الى دور اليونيفيل في الجنوب لمواجهة جائحة كورونا، وقال: “سنفتتح مركزا في ابل السقي، معظم بلداتنا باتت خالية من هذا الوباء، ونحن في هذا المجال نتعاون مع اليونيفل في حاصبيا ومرجعيون وبلدياتها ونقوم بحملات تلقيح، حتى ان 70 في المئة من مناطقنا باتت محصنة ضد الوباء”.

ديل كول
من جهته، اكد الجنرال ديل كول “ان دور محافظي النبطية والجنوب مهم جدا، لان انتشار اليونيفل يقع في بلدات هاتين المحافظتين”، مشيرا الى ان الوضع في لبنان يمر في ظروف صعبة جدا، ونحن في منطقة، الوضع فيها صعب كثيرا لا سيما على صعيد كورونا. نتمنى بعد التلقيح ان يعود الوضع كما كان عليه”.

وأوضح “ان 3500 شخص من اليونيفل والموظفين تلقوا اللقاح”، وقال: “نرى انه بعد العمل من خلال “الاون لاين” سيعود العمل حضوريا، ونتطلع الى ان تعود الأمور الى طبيعتها. نسبة التلقيح في اليونيفل وصلت الى 80 بالمئة، ولم يعد لدينا إصابات. من يأتي من جنود اليونيفل للانضمام الينا في جنوب لبنان من الضروري ان يكونوا قد تلقوا اللقاح، ونحن في طور إعادة تفعيل النشاطات والعلاقات الخارجية ومساعدة البلديات في افتتاح المشاريع والعمل مع الصليب الأحمر بعدما كنا توقفنا لوقت ليس طويلا بسبب وباء كورونا”.

واخيرا، سلم ديل كول فقيه ميدالية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.