اطلاق تقرير واقع خدمات الطوارئ في قضاء صور

0

نظم اتحاد بلديات قضاء صور في مركز باسل الاسد الثقافي بالتعاون مع وكالة التنمية السويسرية SDC ورشة العمل الرابعة اطلق خلالها تقرير نتائج مشروع دراسة تقييم واقع خدمات الطوارئ وتحليل الجهوزية بمشاركة كلية العلوم والصحة في الجامعة الاميركية، في حضور رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني وعدد من رؤساء البلديات وممثلي الجمعيات الاهلية والكشفية والدفاع المدني.

بداية تحدث رئيس الاتحاد عن اهداف المشروع، فاشار الى ان من شأنه تحديد الامكانات المتوفرة لدى المؤسسات المدنية العاملة في النطاق الجغرافي لقضاء صور.

كما تحدث الدكتور ناصر ياسين عن الهدف من الدراسة وتحليل الثغرات التي اجراها باحثون في كلية العلوم الصحية في الاميركية ونتج عنها تحديد مقدمي خدمات الطوارئ واصحاب القرار الذين يدعمون الاستجابة الاولية، من خلال رصد خدمات الطوارئ المدينة، اضافة الى مجموعة من التوصيات جرى خلالها وضع خطة عمل لنظام الاستجابة لحالات الطوارئ على مستوى القضاء.

وعرض مدير شركة موريس راجي معاصري دراسة المخاطر البيئية لقضاء صور، وتوصيات لانشاء وحدة خضراء تعنى بالشان البيئي وتجهيزها بمحطة رصد وبنك معلومات وخلق منطقة بيئية نموذجية في السوق القديم للمدينة وادارة بيئية سليمة لمرفاء الصيادين واقامة حملات توعية بالمدارس والجمعيات ومبادرات تسبيخ في المطاعم والمؤسسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.