أوهانيان ناقشت مع شباب مشاركتهم في العمل البلدي

0

شاركت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، في اللقاء الحواري الذي نظمته الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) والشبكة الوطنية للرعاية، والهادف الى تعزيز قدرات الشباب في المناصرة وإيصال أفكارهم لصانعي القرار، والذي يأتي ضمن إطار برنامج YALA المنفذ والممول من جمعية NDI.

وتضمن اللقاء طاولة حوارية للبحث في موضوع تمثيل الشباب في السلطات المحلية وفكرة إنشاء مجالس شبابية محلية التي اقترحها مجموعة من الشابات والشبان المنضوين تحت حملة “شباب في البلديات، ديمقراطية في العمل”.

وشارك في الطاولة المستديرة، رئيس مصلحة الشباب في الوزارة جوزف سعدالله، الرئيس السابق لاتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا صالح أبو منصور، منسقة البرامج في جمعية DRI غايل يوسف، رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم الدكتور حاتم علامة، مديرة العلاقات العامة في الجامعة حكمت ضو والقيمون على البرنامج.

وتحدثت أوهانيان، فركزت على الواقع المؤلم لتمثيل الشباب والسيدات ليس على صعيد السلطات المحلية فحسب، إنما على مختلف المستويات والمجالات، وهنأت الشابات والشبان على “الفكرة الرائدة التي طرحوها، وهم في طور مناقشتها”، وأعربت عن استعداد الوزارة لاحتضان أي فكرة أو دراسة أو مشروع، ونقل النتائج الى الأطر الدستورية والقانونية المعتمدة.

وكانت الطاولة الحوارية، افتتحت بكلمة لمديرة برنامج YALA ديانا مداح، وتلاها بكلمات كل من منسق البرنامج الدكتور فراس عزام، ثم عرضت سنا أبو إبراهيم بإسم المشاركات والمشاركين في الحملة خطة العمل ونتائج الأبحاث، مبينة بالإحصاءات والأرقام الضعف الشديد للتمثيل الشبابي والنسائي في المجالس البلدية، ووعي الشباب لهذا الواقع وعدم رضاهم عنه.

كما تحدث سعدالله والدكتور علامة وأبو منصور والسيدة يوسف عن أهمية المجالس الشبابية المنتخبة والمستقلة عن المجالس البلدية في مشاركة الشباب في صنع القرار وتعزيز ثقافة المحاسبة.

ثم كان لشابات وشبان الحملة نقاش مستفيض مع الوزيرة أوهانيان وضيوف اللقاء، تناول مختلف جوانب المشروع وتم الاتفاق على تعزيز التواصل مع الوزارة وجمعية DRI للوصول لنتائج عملية للحملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.