مستشفى عثمان تسلم جهازا خاصا بعمل الرئة من جمعية بيروت للتنمية

0

سلم المنسق العام لتيار “المستقبل” في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، وبتوجيه من الرئيس سعد الحريري، إدارة مستشفى “عثمان” في بلدة كترمايا في اقليم الخروب، جهازا خاصا لمصابي كورونا، يستعمل للمرضى الذين يعانون من ضيق في التنفس، وهي تقدمة من رئيس جمعية بيروت للتنمية أحمد الهاشمية، في حضور أعضاء مكتب ومجلس المنسقية، وعن المستشفى حضر المدير العام هيثم عليوان والمدير الإداري بهيج عليوان وعدد من الموظفين.

بداية، تحدث سرحال، فقال: “بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري للوقوف الى جانب اهلنا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر به وطننا الحبيب لبنان، وفي خضم الانتشار الواسع لفيروس كورونا القاتل، وسط شح موارد البلديات في مواجهة هذا الوباء، سلمت اليوم منسقية جبل لبنان الجنوبي 9 أجهزة لضخ الأوكسيجين الى خلايا الازمة في بلديات برجا شحيم وكترمايا وداريا والناعمة- حارة الناعمة وبعاصير والبرجين والزعرورية وعين الأسد – الشميس”.
وأكد انه “سيتم تسليم البلديات الأخرى التي تقدمت بطلبات، باقي الاجهزة في الايام المقبلة، على امل ان تسهم في حماية الاهالي من هذا الوباء واعطاء جرعة امل للتغلب عليه”.
وقال: “كما تم تسليم جهاز مخصص لعمل الرئة الى مستشفى “عثمان” في محلة فريسين في كترمايا، بالاضافة الى كميات من أدوية الإلتهاب وخاص لمرضى الكورورنا، وتعطى مجانا لمرضى المستشفى”.

وثمن سرحال “جهود الرئيس سعد الحريري والمبادرات التي يبذلها في مساعدة ابناء الوطن، على السواء استكمالا لمسيرة الشهيد الرئيس رفيق الحريري التي بدأها وعمل على تحقيقها على مساحة الوطن من اجل لبنان”.
وشكر الهاشمية على تقديماته “تجاه اهلنا في معظم المناطق”، متمنيا له ولعائلته “دوام الصحة والعافية في خدمة الوطن وابنائه”.

عليوان
من جهته، شكر عليوان هاشمية على “هذه الخطوة والمبادرة الكريمة، والتي ليست جديدة عليه، في إطار مسيرته الخيرة. وأكد “الحاجة الضرورية لهذا الجهاز في المستشفى لقسم الكورونا”، وشكر رئيس جمعية “بيروت للتنمية” على “هذه المبادرة الخيرة، والتي ليست بجديدة عليه، حيث لها دلالات كبيرة في مكافحة ومواجهة وباء كورونا”. وأكد على “التواصل والتعاون مع الهاشمية في سبيل مساعدة ابناء اقليم الخروب والوطن ككل”.
وأشار الى ان “هذا الجهاز يستعمل لمرضى الكورونا لفتح الرئة، من خلال وضع مستضر خاص بالجهاز (الفاتولين)، مشيرا الى ان “الجهاز مخصص للمستشفيات، وتصل قيمته الى حدود قيمة 70 الف دولار”.

ولفت الى “وجود 20 سريرا للكورونا في المستشفى و9 أسرة للعناية الفائقة”. وأكد أن “عدد مرضى الكورونا في المستشفى تراجع عن السابق، وهو مؤشر جيد، على عكس المراحل الماضية، والتي كانت فيها جميع الأسرة مشغولة بمصابي كورونا”.

واعتبر عليوان أن “مريض كورونا مثل القنبلة الموقوتة، حيث تكون مضاعفاته سريعة وغير متوقعة”، معتبرا أن “الجهاز يبلسم الجراح ويخفف من المعاناة في مكافحة وباء كورونا”.

وشكر الرئيس الحريري والهاشمية وسرحال على “هذه الخطوة والمساعدة التي من شأنها ان تسهم في تعزية معركة مكافحة كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.