اجتماع في سرايا طرابلس برئاسة نهرا تابع اجراءات تطبيق قرار الاقفال العام ونسبة تجاوب المواطنين للحد من انتشار الوباء

0

تابع محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا من مكتبه في سرايا طرابلس التطورات الميدانية المتعلقة بتطبيق قرار الاقفال العام، وعقد اجتماعا في مكتبه، بحثت في خلاله آخر التطورات والاجراءات والتدابير المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس الاعلى للدفاع ومدى نسبة تجاوب المواطنين مع مضمون القرار، خاصة لجهة منع الخروج والولوج الى الشوارع، لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره والسيطرة عليه.

حضر الاجتماع اضافة الى المحافظ نهرا: قائد درك الشمال العقيد يوسف درويش، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو وعضو لجنة التفتيش على المستشفيات في الشمال الدكتور نهاد مراد.

وأكد المحافظ نهرا “ان نسبة الالتزام في المناطق الشمالية جيدة جدا، ولكن ثمة بعض الخروق والمخالفات المحدودة، تعمل الجهات الامنية والعسكرية المختصة على الحد منها وتسطير محاضر ضبط في حق المخالفين”. وشدد على “ضرورة استمرار المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى وبترخيص من القوى الامنية”، مؤكدا “ان نجاح قرار الإقفال العام للحد من انتشار الوباء، مرتبط بشكل مباشر بمدى تقيد المواطنين بقرارات المجلس الاعلى للدفاع، والمتابعة الميدانية من قبل الاجهزة الامنية”.

وحذر المجتمعون المواطنين من “مغبة الالتفاف على قرار التعبئة العامة”، مؤكدين “ان العناصر الامنية منتشرة بشكل واسع على مختلف الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة الشمال، وستعمل على تطبيق القرارات بحزم وصرامة وملاحقة المخالفين، حفاظا على السلامة العامة، وللحد من التداعيات السلبية على صحة المواطنين”.وأكدوا “ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لانجاح التدابير المتخذة”، وشددوا على “ضرورة التعامل مع الأزمة الصحية بعقلانية ومسؤولية لان الوضع الصحي خطير، ويستلزم التعاون من الجميع، خاصة من المواطنين”.

وكانت مداخلة للدكتور جمال عبدو، تناول فيها وضع القطاع الصحي ومدى جهوزية المستشفيات الحكومية والخاصة لاستقبال المصابين ومواجهة هذا الوباء الفتاك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.