قائمقام زغرتا لبلديات القضاء: التقيد بتعميم وزير الداخلية للحد من الفيروس

0

وجهت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي بيانا الى بلديات واتحاد بلديات قضاء زغرتا جاء فيه:

“جانب بلديات واتحاد بلديات قضاء زغرتا، واستنادا الى تعميم وزير الداخلية والبلديات الرقم 8/2020 تاريخ 19/3/2020 المبلغ الى المحافظين والقائمقامين، وتطبيقا لخطة خلية ادارة الكوارث والأزمات في قضاء زغرتا المكلفة اتخاذ التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، نؤكد مجددا على بلديات واتحاد بلديات قضاء زغرتا التقيد بالبنود الواردة بالتعميم وخاصة لجهة:

1 – تشكيل فريق بلدي للتدخل السريع يشكل من أعضاء من المجلس البلدي والشرطة البلدية ومتطوعين اختصاصيين من المجتمع المحلي والجمعيات المحلية.

2 – تدريب فريق التدخل السريع حول الاجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة حول نقل الحالات المصابة الى المستشفيات او مراكز الحجر الصحي.

3 – تحديد مكان ملائم يمكن استخدامه للحجر الصحي لعزل المصابين بالفيروس الذين لا يحتاجون لرعاية طبية, على ان يكون مجهزا بدورة مياه، ورفع لائحة بحسب النموذج ادناه الى غرفة عمليات المحافظة بواسطة القائمقام مع امكانية تحديد مراكز معينة لمجموعة من البلديات بالتنسيق مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا.

4 – القيام بمسح سريع يشمل العائلات الأكثر فقرا وتلك التي قد تتضرر ماديا من جراء استمرار اقفال المؤسسات التجارية لفترة طويلة من الزمن وابلاغ المحافظ عبر القائمقام بنتائج المسح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.