الرئيسية / اخبار يومية / افتتاح المهرجان الصيفي لبلدية طنبوريت

افتتاح المهرجان الصيفي لبلدية طنبوريت

افتتحت بلدية طنبوريت في قضاء صيدا “مهرجان صيف طنبوريت 2018” الذي يقام من 28 تموز ولغاية الأول من أيلول المقبل. وشاركت رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ممثلة النائبة بهية الحريري في الحفل الذي حضره ممثل مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور أحمد موسى، وممثل النائب الدكتور اسامة سعد طلال ارقدان وجمع من فاعليات المنطقة وعدد من رؤساء البلديات ورئيس واعضاء مجلس بلدية طنبوريت وحشد كبير من ابناء البلدة والجوار.

كاعين
هنأت كاعين، في تصريح، على هامش الافتتاح، “اللجنة المنظمة وبلدية طنبوريت على اطلاق المهرجان الذي بات مرتبطا بذاكرة وتراث البلدة ويتلاقى بكل ما يتضمنه من انشطة فنية وثقافية وتراثية مع باقي المهرجانات التي تشهدها معظم مدن وبلدات الجنوب هذا الصيف، والتي يسر لجنة مهرجانات صيدا الدولية ان تتوج هذه المهرجانات اواخر آب المقبل بمهرجاناتها السياحية التي ستكون هذا العام حافلة بالأمسيات والحفلات الفنية والطربية كما بالأنشطة التراثية المرافقة”، داعية “كل بلدات المنطقة وكل لبنان لمشاركة صيدا مهرجاناتها لتتكامل وتتسع بذلك فسحات الفرح والفن والثقافة والتراث ومساحات اللقاء والتواصل والتفاعل بين ابناء المنطقة الواحدة والوطن الواحد”.

خطار
وكان رئيس بلدية طنبوريت ايلي خطار افتتح المهرجان بكلمة رحب فيها بالحضور من فعاليات وسكان البلدة والجوار، شاكرا “دعمهم المعنوي الدائم لطنبوريت وحرصهم على مشاركتها فرح اللقاء الدائم في أحضانها”، مشددا على “عطاءات ومجهود المجلس البلدي الذي أرسى من خلال عمله على أسس التشاركية بين المؤسسات المحلية والمجتمع البلدي (وقف ونادي وشبيبة…) وعلى جميع الجهود المبذولة من الاهالي لما فيه خير للمصلحة العامة”.

وتخلل افتتاح المهرجان تحية خاصة من اللجنة المنظمة الى الجيش اللبناني عشية عيده الثالث والسبعين.

ثم احيا المطرب ضاهر سليم عزفا على العود وغناء وبرعاية البلدية الليلة الأولى من المهرجان في امسية بعنوان “سهار بعد سهار”. فيما اقيم في اليوم الثاني للمهرجان كرمس للأولاد وعشاء قروي وسهرة فنية على انغام عود الفنان راغب اسبر.

برنامج المهرجان:
هذا ويتضمن مهرجان صيف طنبوريت 2018:
– من 4 ولغاية 11 آب كولوني صيفي في ربوع البلدة للأولاد من عمر 6 الى 11 سنة بالتعاون مع Centre Libani برعاية البلدية.
– ايام 3 و4 و5 و10 و11 و12 آب دورة رياضية برعاية النسر الأبيض.
– من 6 الى 10 اب مخيم الشبيبة في مطرانية بيت الدين المارونية برعاية شبيبة مار عبدا.
– ايام 17 و18 و19 آب مخيم الأولاد مع الأهالي في بكاسين برعاية شبيبة مار عبدا.
– من 20 الى 25 اب نشاطات رعوية بمناسبة عيد مار عبدا شفيع البلدة.
– السبت 25 اب قداس احتفالي بمناسبة العيد يتراسه المطران مارون العمار السابعة مساء في كنيسة البلدة الجديدة يليه عشاء قروي وسهرة فنية برعاية الوقف.
– السبت الأول من ايلول رحلة الى معلم سياحي برعاية البلدية.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *