غينيس: شاشة مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت الأكبر في العالم

0


أعلنت المنظمة الناشرة لكتاب “غينيس” للأرقام القياسية أن شاشة “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” في ميدان سباق الخيل في بيروت ستسجل رسميا في كتاب “غينيس” كأكبر شاشة عرض مجسم ثلاثي الأبعاد في العالم.

وقال خبير “غينيس” أحمد جبر الذي أجرى كشفا ميدانيا على الموقع للتأكد من قياسات الشاشة: “تبين لنا بعد تطبيق كل المعايير الخاصة بغينيس، أن قياساتها تشكل رقما قياسيا جديدا، فالرقم الحالي هو 1580,9 مترا مربعا في الصين، واليوم تم تسجيل رقم جديد هو 2446 مترا مربعا وستحمله مهرجانات بيروت الدولية وبلدية بيروت. ان الشاشة تستوفي كل الشروط المطلوبة”.

وسلم جبر شهادة من “غينيس” الى الأمين العام لجمعية مهرجانات بيروت الثقافية عزة قريطم الذي قال: “مبروك للبنان ولبيروت، نشكر كتاب غينيس للأرقام القياسية ونهدي هذه الشهادة لبيروت عاصمتنا”.

أضاف: “هذا المشروع كان تحديا لنا جميعا، وهو نتاج عمل فريق كبير، وباسم جمعية مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت، نشكر كل من ساهم وساعدنا في هذا الإنجاز الكبير ولاسيما شركة its communication ممثلة بمديرها التنفيذي وضاح الصادق، شركة Atrium مصممة المشروع ومنفذته والممثلة بمؤسس مجموعة Fiesta مديرها التنفيذي وسام عكاوي، والمهندس حسام شوا الذي أشرف على تنفيذ الشاشة”.

يشار الى أن مشهديتي “رحلة عبر الزمن” و”الوان بيروت” ستعرضان على هذه الشاشة خلال الدورة الثانية من “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” من 28 حزيران إلى 5 تموز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.