لقاء تنسيقي في بلدية صيدا تحضيرا لإطلاق موسم الصيف والسباحة على زيرة وشاطىء صيدا

0

عقد في قاعة اجتماعات بلدية صيدا، بدعوة مشتركة من البلدية وجمعية “أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا”، لقاء تنسيقي مشترك خصص للبحث في التحضيرات الجارية لإطلاق موسم الصيف والسباحة على زيرة وشاطىء صيدا باحتفالية تقام عشية عيد الفطر، مساء الجمعة في 23 الحالي، يتخللها إنارة الزيرة وإطلاق الأسهم النارية.

وشارك في اللقاء مدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، رئيس جمعية “أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا” عضو المجلس البلدي كامل كزبر، مديرة مصلحة النقل البحري إلهام الخباز، رئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان، القطاعات المعنية بإنجاح موسم الصيف والسباحة: مفرزة شاطىء الجنوب، النقطة البحرية، نقابة الغواصين المحترفين، نقابة صيادي الأسماك، أصحاب مراكب النزهة، قطاع إرشاد السفن، الوحدة البحرية في الدفاع المدني (الجية)، قيادة شرطة بلدية صيدا، قيادة فوج إطفاء صيدا، الدائرة الهندسية وفرق الطوارىء في بلدية صيدا وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية “أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا”.

استهل السعودي اللقاء لافتا الى أن “التعاون والتنسيق المشترك في ما بين مختلف القطاعات الحاضرة من شأنه إنجاح موسم الصيف والسباحة على شاطىء وزيرة صيدا”، متوقعا “موسما واعدا”.

وأوضح بيان للبلدية، أن “القيسي وكزبر عرضا مواضيع تتعلق بالسلامة العامة والنظافة والإرشادات الواجب اعتمادها لتحقيق ذلك. ثم جرت مداولات ومداخلات بين الحضور جرى خلالها التأكيد على تحديد رسم نقل كل مواطن إلى الزيرة بواسطة مراكب النزهة والسباحة بـ 3000 ليرة، والتوافق على ضرورة اعتماد إجراءات تحفظ السلامة العامة خلال نقل رواد السباحة بالمراكب واثناء تواجدهم في مرفق الزيرة، وضرورة الإلتزام بالعدد المحدد للركاب لكل زورق، فضلا عن بعض الأمور التنسيقية الأخرى للتدخل في الحالات الطارئة”.

وأشار البيان الى أنه “تم تحديد نهار الجمعة 23 حزيران الحالي موعدا لاحتفالية إطلاق موسم الصيف والسباحة الساعة العاشرة مساء في زيرة صيدا، حيث يمكن لأهالي صيدا والوافدين والزوار متابعة إنارة الزيرة وإطلاق الأسهم النارية من على كورنيش صيدا البحري قبالة الزيرة قرابة الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة عشية عيد الفطر السعيد”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.