بلديات عكار طالبت بالعودة عن قرار ايقاف اعطاء تصاريح البناء بمساحة 150 مترا مربعا

0

عقد في قاعة المطالعة والتنشيط الثقافي في مبنى عصام فارس البلدي في حلبا لقاء، حضره عدد من رؤساء الاتحادات البلدية في محافظة عكار والبلديات الغير منضوية في اتحاد بلدي.

وجرى البحث بكل الشؤون المتصلة بالعمل البلدي العام وبمطالب البلديات المحقة وبخاصة رخص البناء التي كانت تصدرها البلدية (150 مترا مربعا) المتوقفة منذ حوالي الشهرين بقرار من وزير الداخلية والبلديات .

واثر اللقاء اصدر المجتمعون بيانا موجها الى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والى كافة المسؤولين المعنين تلاه رئيس بلدية مشمش محمد بركات وجاء فيه: “معالي الوزير، نعلم مدى احساسكم بمعاناة شعب عكار المحروم وحجم معاناته المتفاقمة جراء التزايد السكاني الكبير ونظرا لتفشي ظاهرة الملكية بالشيوع وكثرة ورثة العقارات في اغلبية قرى وبلدات هذه المنطقة. لذلك فاننا نتوجه اليكم مناشدين:

بما خص موضوع البناء: نتمنى عليكم العودة عن قرار ايقاف الاجازة للبلديات والاتحادات البلدية اعطاء تصريح بناء بمساحة 150 مترا مربعا ونامل منكم السماح للبلديات باعادة العمل بموجب التعميم رقم 735 تاريخ 28 72016 والتعميم رقم 8796 تشرين الاول 2016.

وبما يختص بموضوع العائدات والمستحقات المالية للبلدية فاننا نطالب المسؤولين المعنيين بالافراج عن المستحقات هذه من الصندوق البلدي المستقل ومن عائدات الهاتف الخليوي .

كما نطالب بحل موضوع الكسارات والمقالع بشكل يناسب الشروط البيئية. وبتسهيل اعطاء رخص لحفر الابار الارتوزاية لمياه الشفة لما تعانيه العديد من البلدات من نقص بمياه الشرب.

واخيرا نطالب الجهات المعنية العمل على اعادة مسح وفرز العقارات في محافظة عكار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.