ماروتي زار رئيس اتحاد بلديات صور:ايطاليا ستبقى دائما الى جانب لبنان

0

sour-unifel

زار السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي مدينة صور، حيث التقى رئيس اتحاد البلديات عبد المحسن الحسيني في مكتبه في صور، في حضور قنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي ونائب رئيس الاتحاد حسن حمود، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي وخلفه القائد الوافد الجنرال اوغو تشيللو.

الحسيني
بداية، رحب الحسيني “بالسفير ماروتي في مدينة صور”، قائلا: “اعتزازنا بالعلاقة المميزة مع الضباط وجنود الكتيبة الايطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل هو بفضل السياسة الحكيمة لجمهورية ايطاليا التي وقفت الى جانب لبنان في العديد من المحطات والمراحل التي مرت على لبنان منذ العام 1982 مرورا بالعام 2006 حيث كان للحكومة الايطالية مواقف داعمة للبنان ضد العدوان الاسرائيلي.

اضاف: “ان ارسال جنود السلام الايطاليين الى جنوب لبنان ليقوموا بمهمة امنية وانمائية عزز العلاقة مع سكان الجنوب الذين اصبحوا يعتبرونهم بمثابة ابناء واخوة لهم “، مشددا على “العلاقات التاريخية والمميزة بين لبنان وايطاليا والتي تحكمها الانسانية بالدرجة الاولى”.

وختم الحسيني: نشكر للسفير ماروتي زيارته لمدينة صور وندعوه لزيارة المدينة والجنوب في كل الاوقات لان ايطاليا لها حضور كبير في قلوب الجنوبيين، والجنوب هو رمز وعنوان للتعايش بين كافة المكونات اللبنانية ويرحب دائما بضيوفه على ارضه”.

ماروتي
بدوره، شكر السفير ماروتي للحسيني “دوره الكبير ورعايته لجنود وضباط اليونيفيل بشكل عام والايطاليين بشكل خاص”، واصفا “العلاقات بين ايطاليا ولبنان بالعلاقات الطيبة، وايطاليا ستبقى دائما الى جانب لبنان الذي يعني لها الكثير”.

وقال: “ان ما تقوم به الكتيبة الايطالية في جنوب لبنان هو مهم ويأتي بالفائدة على السكان المحليين ونحن دائما نستعين برأي السلطات المحلية كالبلديات ولاسيما اتحاد بلديات قضاء صور في نوعية المشاريع التي تنفذ في القرى”، مشددا على “التزام الكتيبة الايطالية في اليونيفيل استمرار عملها في المستقبل في مجال التعاون المدني والعسكري والانمائي في الجنوب”.

اضاف: “ان ايطاليا تجدد التزامها دعم سيادة لبنان ووحدته والاستقرار والسلام، كما أننا ندعم الدور الذي تلعبه اليونيفيل للحفاظ على السلام في جنوب لبنان”.

وفي الختام، قدم الحسيني للسفير ماروتي كتابا يحكي عن تاريخ مدينة صور. كما بادل ماروتي للحسيني هدية رمزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.