الرئيسية / اخبار يومية / إصدار جداول التكليف برسوم بلدية بيروت – 2016 مع إمكانية تسديدها عبر OMT

إصدار جداول التكليف برسوم بلدية بيروت – 2016 مع إمكانية تسديدها عبر OMT

8
تعلن بلدية بيروت عن وضع جداول تكليف بالرسوم البلدية لسنة 2016 قيد التحصيل .

بالإضافة إلى صناديق القبض التابعة للبلدية، أصبح بإمكان المكلّف أن يختار تسديد رسوم البلدية الحالية لسنة 2016 والمتأخّرات عبر OMT.

وكلّ ما تتطلّبه هذه الخدمة هو تزويد وكيل OMT بـ:
1- سنة التكليف .
2- رقم المكلّف أو رقم العقار، ورقم القسم، والبلوك، والمنطقة العقارية المذكورة إما على صكّ الملكية أو الإفادة العقارية، ثم التأكّد من اسم المكلّف.

تعدّ خدمة تحصيل رسوم بلدية بيروت عبر OMT ملائمةً وفعالةً وهي متوفّرة عبر أكثر من 900 مركز OMT في كافة الأراضي اللبنانية ضمن ساعات عمل طويلة.

عن raya

2 تعليقان

  1. تحية وبعد،
    كيف أستطيع أن أعلم قيمة التكليف لضريبة البلدية على المنزل المستأجر؟؟؟
    وما هي الطريقة الإلكترونية؟ لم سمحتم

  2. فيما يتعلق بإيفاء رسوم ضريبة البلدية. يسود لغط في تطبيق القوانين بحيث يكون على المستأجر لا الماللك العقار دفع الرسوم المتوجبة عليه من بلدية. لكن السائد في البلدية أن يغرم المالك الغرامات المتراكمة بأسم المستأجر. هذا يخالف القانون. إذا ممكن التوضيح لأن المالك يدفع ضريبة الأملاك المبنية في وزارة المالية مع العلم ان الضريبة التي تصدر كل سنة هي للأعوام الماضية أي من سنة 2010 2011 لأن الدولة اللبنانية لم تتمكن بعد منأصدار قسيمة الضريبة للأعوام الحالية. أيضا أود ان اشير الى ان على رئيس البلدية البت بموضوع إيفاء رسوم البلدية مع تسجيل عقد الإيجار أو أرسال مذكرة إلى عنوان سكن المستأجر وطلب إيفادة سكن من ضمن تقديم طلب تسجيل عقود الأيجار المحل. التقاعس في جباية الضريبة تقع المسؤولية على البلدية وليس على المالك للعقار المحل. يجب ملاحقة المستأجر وعدم تراكم غرامات الضريبة على العقار. هذا مخالف للقانون ويضر بالماللك وأتساءل من المتواطىء في موضوع الجباية. لدرجة انني أعرض على البلدية ان توظفني من أجل المساعدة في تحصيل المتوجبات من الضرائب. لأنني علمت ا، البلدية لديها نقص في العاملين في قسم الجباية.
    أناشد رئيس البلدية أن يقوم بما يمليه ضميره المهني وتطبيق القوانين بالعدل من اجل المصلحة العامة. أنا كمالك لا استطيع ان ادفع بدل المستأجر مع العلم ان المستأجر السابق لم يدفع حتى فواتير الكهرباء لمدة سنة كاملة والفواتير بإسمي. حتى شركة الكهرباء لا تلاحق المستأجر مع العلم ان الشركة لم تصدر بعد فواتير عن سنة 2017.

    تحياتي الصادقة
    جميل حشاش 03 688178

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *