مجلس بلدية مشحا دان الاعتداء على رئيسه: للتحلي بالحكمة والتروي في حل المسائل وعدم الانجرار للفتنة

0

baladiyat-news
هنأ مجلس بلدية مشحا المنتخب حديثا، في بيان اليوم، أهالي بلدة مشحا شهر رمضان، مجددا الشكر لهم ولكل من ساهم في تزكية المجلس، مؤكدا “احترام هذا التوافق الذي جمع البلدة بعائلة واحدة ضمن جو من الألفة والمحبة، ووضعها على الطريق السليم لإدارة شؤوننا المحلية في إطار التفاهم والتكامل بين جميع مكونات البلدة، ما يدفعنا الى تحمل مسؤولية كبرى في الحفاظ عليه، والسعي الدؤوب لإنجاح العمل البلدي في إطار المشاركة والمشاورة مع المرجعيات كافة وأصحاب الكفاءات، حتى تتضافر الجهود وتتكامل الإمكانيات تحقيقا للانماء والإصلاح المنشودين لبلدتنا العزيزة”.

واوضح المجلس، في بيانه، “ما جرى في الأيام الأخيرة وخلفية استدعاء الأجهزة الأمنية للتحقيق مع بعض الإخوة في البلدة في قضية إطلاق النار الذي حصل الشهر الفائت والذي استهدف رئيس المجلس البلدي الحالي خالد عبدالقادر الزعبي، مؤكدا ما يلي:

1- إن الإعتداء على أي فرد من أفراد البلدة لأي عائلة انتمى، هو اعتداء على جميع اهل البلدة ومدان من الجميع.
2- إن هذا الإعتداء غريب على أهل بلدة مشحا المعروفة بالسماحة والطيبة والتدين، ولا يمت الى ثقافتها وأصالتها بصلة.
3- إن الاستدعاء الذي تم بموجبه التحقيق مع بعض الأخوة هو إجراء روتيني يخضع للصلاحية الاستنسابية التي تتمتع بها الاجهزة الأمنية أثناء التحقيق في الجرائم، ولم يأت نتيجة لادعاء من أحد أو من المعتدى عليه رئيس المجلس الحالي.
4- إن المجلس البلدي يضع ثقته التامة بيد الأجهزة الأمنية المختصة، وهو على يقين بحياديتها وكفاءتها العالية في الكشف عن الجرائم وسوق الفاعلين للعدالة.
5- إن المجلس البلدي يؤكد عدم توجيه اصابع الإتهام أو المسؤولية لأي شخص أو عائلة، تاركا هذا الأمر برمته لاختصاص الأجهزة الأمنية والقضائية.
6- إن المجلس البلدي حريص على عدم الانجرار للفتنة التي قد تطيح بكل انجازات التوافق، وتدعو الجميع الى التحلي بالحكمة والتروي في حل جميع المسائل.
7- التأكيد على المزيد من التكاتف بين الجميع، والوقوف صفا واحدا لمنع تكرار حصول مثل هذه الحوادث التي تستهدف أمن البلدة ووحدتها”.

وختم المجلس بيانه متمنيا “ان يمن علينا في هذا الشهر الكريم وعلى بلدنا بالأمن والأمان وأن يجنبنا الفتنة ويلهمنا الصواب والسداد في القول والعمل، وان نبقى أوفياء لهذه البلدة الطيبة ولجهود من ساهموا في تزكيتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.