ندوتان زراعيتان في باتر ومعاصر الشوف عن ذباب الفاكهة وكيفية معالجتها

0

1457625203_
نظمت مصلحة زراعة دبل لبنان، برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحه وحضوره، ندوة زراعية إرشادية في بلدة باتر-الشوف، حضرها رئيس مركز دير القمر الزراعي المهندس وسام أبو ضاهر ورئيس الجمعية التعاونية الزراعية رؤوف محمود، إضافة إلى حشد من مزارعي البلدة والجوار.

وحاضر في الندوة رئيس مركز دير القمر الزراعي المهندس وسام أبو ضاهر عن “ذباب الفاكهة وكيفية معالجتها بواسطة الطرق الحديثة – جذب وقتل للتخفيف من استعمالات المبيدات وترسباتها في الفاكهة والزيتون”.
وتحدث محمود فشكر ل”وزير الزراعة اهتمامه بالمزارعين”، متعهدا مع البلدية “حسن توزيع المصائد والمواد التي قدمت من الوزارة”.
ومن جهته، نوه فريحة ب”التعاون الوثيق مع البلدية والجمعية التعاونية الزراعية لنشر التقنيات الجديدة والتواصل الدائم مع فريق عمل الوزارة، بما فيه خير المزارعين”.

معاصر الشوف
كما نظمت المصلحة برعاية الوزير شهيب ممثلا أيضا بفريحه، ندوة زراعية إرشادية في بلدة معاصر الشوف، حاضر فيها رئيس مصلحة وقاية النبات المهندسة سيلفانا جرجس، رئيس دائرة وقاية المزروعات المهندس يوسف المصري، رئيس المركز الزراعي في دير القمر المهندس وسام أبو ضاهر عن “ذباب الفاكهة وكيفية معالجتها عبر استعمال تقنيات حديثة “جذب وقتل” للتخفيف من استخدام المبيدات وترسباتها في ثمار الفاكهة”.

وحضر الندوة رئيس البلدية منير عزام، رئيس التعاونية الزراعية في معاصر الشوف محمود أبو عاصي، ومدير محمية أرز الشوف الطبيعية نزار هاني، إضافة إلى مجموعة كبيرة من مزارعي الأشجار المثمرة في البلدة.

وأبدى هاني “كل التعاون لحسن سير توزيع المصائد والمواد المقدمة من قبل الوزارة، بالتعاون مع البلدية والتعاونية، وذلك من اجل العمل على مكافحة شاملة لذباب الفاكهة على مساحات الأشجار المثمرة كافة في بلدة معاصر الشوف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.