يوم طويل لليونيفيل في اسواق صور

0

1454255119_
نظمت بلدية صور يوما طويلا لجنود حفظ السلام “اليونيفيل” لا سيما لضباط وجنود الوحدة الايطالية العاملة في اطار قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان، في اسواق المدينة الشعبية، تعرفوا في خلالها على المأكولات اللبنانية التقليدية الشعبية، التي تقدم في الاسواق والصناعات الحرفية التي تشتهر بها المدينة.

وقد أعدت بلدية صور حفل استقبال لقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانكو فيريدتشي وقائد الوحدة الايطالية الكولونيل ماسيمليانو كوراتو ولعشرات الجنود الايطاليين والدوليين، حيث كان في استقبالهم، عند بوابة المدينة، قائمقام صور محمد جفال، رئيس البلدية المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، المطران مخائيل ابرص ومسؤول لجنة الاعلام المحامي خضر عكنان ومسؤول لجنة الرياضة خضر فران ولجنة بروتوكول البلدية واعضاء المجلس البلدي وفاعليات.

وقد أقامت البلدية افطارا في الاسواق الشعبية، تعرفوا من خلاله على المأكولات الشعبية وتذوقوها.
ثم جالوا في الأسواق وتعرفوا على عادات وتقاليد السكان، وزاروا محال التحف القديمة والأشغال اليدوية، وميناء الصيادين، والمنازل الأثرية والمرافق السياحية.

وقد أبدى الجنرال فيريدتشي والكولونيل كوراتو إعجابهما بمدينة صور وما تملكه من إرث تاريخي وحضارة عظيمة، شاكرين البلدية على حسن الضيافة، موجهين التحية للمواطنين على محبتهم للشعب ولليونيفيل ولايطاليا.

بدوره، اكد رئيس البلدية دبوق ان أبواب مدينة صور مفتوحة لليونيفيل، وللجنود الايطاليين. وقال: “ان وجودكم اليوم الى جانب الجيش اللبناني عامل استقرار وأمان للمواطن”.

وقال صبراوي ان “البلدية ارادت من هذا اليوم، ان يتعرف جنود حفظ السلام الايطاليين على تقاليد وعادات ابناء المدينة، اضافة الى اسواقها الشعبية ومرافقها السياحية كون مدينة صور من اهم المدن الاثرية والتاريخية في العالم، التي تعاقبت ومرت عليها حضارات قديمة”. واكد صبراوي ان “صور وايطاليا تربطهما علاقات وطيدة ليس من اليوم بل منذ زمن بعيد، وبوجود الوحدة الايطالية في اليونيفيل زادت هذه العلاقة اقوى”.

اضاف: “ان البلدية لن تألو جهدا في الاستمرار بالتعاون وبالمشاركة بنشاطات اليونيفيل لا سيما الوحدة الايطالية التي نشكرها على تنفيذها المساعدات الانمائية والصحية والتربوية للسكان في جنوب لبنان وصور”.

وفي نهاية اليوم الطويل، قدمت البلدية درعين تقديريين للجنرال فيريدتشي والكولونيل كوراتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.