الرئيسية / الجنوب / جولة لجنود اليونيفيل الإيطالية في الأماكن الأثرية في صور

جولة لجنود اليونيفيل الإيطالية في الأماكن الأثرية في صور

1453280481_NewPicture
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل”، بالتنسيق مع رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، والمديرية العامة للآثار – وزارة الثقافة جولات لجنود حفظ السلام في “اليونيفيل” في الآماكن الأثرية في صور.

وتندرج المبادرة، في إطار سلسلة من النشاطات الثقافية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى التبادل الثقافي والتواصل وزيادة التعارف بين “اليونيفيل” والمجتمع المحلي.

وقد رافق الجنود الإيطاليين في جولتهم البروفسور حسن رامز بدوي الذي شرح “أهمية المواقع الأثرية وتاريخها الروماني، مشددا “على العلاقات التاريخية التي تربط إيطاليا بلبنان، والتي ترسخت اليوم بفضل وجود “اليونيفيل” الإيطالية .

وأشاد بدوي “بدور “اليونيفيل” الإيطالية في المحافظة على الإرث الثقافي لمدينة صور، عبر تعاونها مع بلدية صور، ودعمها للمشاريع البيئية والخدماتية العديدة”.

وشكر قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” الجنرال فيديريتشي، وقائد الكتيبة الإيطالية في المنصوري العقيد ماسيميليانو كوارتو، وجنود حفظ السلام الإيطاليين على هذه المبادرات، مثمنا غاليا “هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق دعم الآماكن الأثرية في صور وزيادة السياحة فيها”.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *