بري استقبل عزام الاحمد ووفد نقابة محامي بيروت المشنوق

0

1452178675_
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه الاوضاع العامة.

وقال المشنوق بعد اللقاء: “تشاورت مع دولة الرئيس بري في ثلاثة موضيع: الاول يتعلق بالانتخابات البلدية، والثاني بالحوار، والثالث بتفعيل العمل الحكومي.
ومن موقع مسؤوليته الوطنية، فقد أكد دولته أهمية تفعيل العمل الحكومي، وضرورة الحوار رغم كل العواصف الكلامية التي نمر بها، وأن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي يجب أن نرجع اليها دائما رغم كل الظروف المحيطة بنا، سواء داخل لبنان أو خارجه. وإن شاء الله من الآن الى يوم الاثنين المقبل يكون الجو إيجابيا ويسمح بإتمام الحوار، لأن رغبة الرئيس الحريري أيضا هي رغبة تهدئة لا رغبة تصعيد في مسألة الحوار. أما بالنسبة الى الانتخابات البلدية، فقد بدأت مشاوراتي مع دولته وسأستكملها مع القيادات السياسية الرئيسية الاخرى في موضوع الانتخابات البلدية التي يصادف موعدها في أيار المقبل. وان الاتجاه الحقيقي والطبيعي والاساسي هو أن تجرى الانتخابات البلدية في موعدها ان شاءالله”.

وفد فلسطيني
ثم استقبل بري عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” المشرف على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الاحمد والسفير الفلسطيني اشرف دبور وامين سر حركة “فتح” في لبنان فتحي ابو العردات، في حضور عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” محمد جباوي.

وقال الاحمد بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت اليه تحيات القيادة الفلسطينية وفي مقدمها الرئيس ابو مازن. نحن حرصاء على استمرار التنسيق والتعاون في المجالات كافة بين القيادة الفلسطينية والقيادة اللبنانية. وقد أطلعت دولته على الأوضاع التي تعيشها الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا الوضع في مدينة القدس، في ظل تصاعد الهبة الشعبية الفلسطينية التي تتصدى لقوات الاحتلال ولعصابات الصهاينة وعصابات المستوطنين التي تلاقي دعم اليمين الاسرائيلي برئاسة نتنياهو، وكذلك تصدي الشعب الفلسطيني لاعمال الاستيطان ومحاولات التغيير الديموغرافي، سواء في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية او في بقية مناطق الضفة الغربية”.

أضاف: “عرضنا الوضع السياسي في ظل جمود الجهود لتحريك عملية السلام على الصعيد الفلسطيني – الاسرائيلي، وحرصنا على التحرك بالتنسيق مع أشقائنا العرب لعدم ابقاء وضع القضية الفلسطينية في حالة الجمود. كما ناقشنا مع دولته اوضاع اللاجئين الفلسطيني في مخيمات لبنان الذين هم ضيوف على الدولة اللبنانية وعلى الشعب اللبناني. وعبر دولته عن ارتياحه الى حجم التنسيق بين منظمة التحرير بمختلف قواها وفصائلها والقيادة الفلسطينية مع الجهات اللبنانية المعنية سواء قيادة الجيش او الاجهزة الامنية اللبنانية وايضا على المستوى السياسي مع الحكومة اللبنانية من اجل المحافظة على الهدوء والسلم وعدم استغلال المخيمات الفلسطينية لتهديد السلم الاهلي في لبنان. وجرى الاتفاق على استمرار هذا التنسيق بكل اشكاله حتى يكون لبنان آمنا مستقرا ويخرج من كل دوائر المؤامرات التي تحاك ضده لتهديد وحدته واستقراره السياسي والامني”.

نقابة المحامين
ثم استقبل بري وفد نقابة المحامين في بيروت برئاسة النقيب انطونيو الهاشم وعضوية عدد من النقباء السابقين وفي حضور مسؤول المهن الحرة في حركة “أمل” سامر عاصي ورئيس دائرة المحامين في الحركة مصطفى قبلان.
وتوجه الهاشم بكلمة الى بري قال فيها: “ما يحملنا اليك يا دولة الرئيس، ليس فقط الموقع السامي الذي تتبوأونه عن جدارة واستحقاق منذ ردح من الزمن. ولننقل اليكم محبة زملائكم المحامين الذين يقدرون شخصكم، وليس فقط لنضعكم في اجوار الديموقراطية التي خيمت على الجمعية العامة التي شرفتنا واختارتنا لقيادتها، وهو دور ديموقراطية طالما شجعتم عليه، ينسجم ويتماشى مع تاريخ نقابة المحامين التي طالما تبادلتم واياها المحبة، بل لنقف الى جانبكم في هذه الحقبة الدقيقة من عمر الوطن ولنثمن الدور الريادي الذي تضطلعون به، وهو دور اسمح لنفسي ان اسميه دورا خلاصيا”.

وأضاف: “الآمال الكبيرة معقودة عليكم يا دولة الرئيس، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم. كثيرون ممن يمتهنون السياسة هم في غياب، أما أنتم فحضوركم ساطع ودائم.
فنحن نفخر بأنكم المحامي الاول عن كل لبنان، ولطالما كانت نقابة المحامين الرافد الاساسي لكبار هذا الوطن. إن وطنا يسلم أمانة السلطة ومقاليد الحكم الى رعيل من المحامين الكبار، والتاريخ شاهد، لم يكن ولن يكون فيه القانون شهيدا وضحية.
فيا دولة الرئيس أعود الى قول الشاعر: نقل فؤادك حيث شئت من الهوى، ما الحب إلا للحبيب الاول. كم منزل في الارض يألفه الفتى وحنينه أبدا لاول منزل.
إن نقابة المحامين ما زالت في حاجة اليكم، الى حكمتكم ورعايتكم، لنعمل معا في سبيل إعلاء شأن المهنة ولندافع معا عن حقوق المحامين وكرامتهم”.

وبعد الزيارة قال الهاشم: “جئنا لنهنئ دولته بالاعياد ولنشكره لتهنئته لنا بانتخابنا، ونقابة المحامين حريصة على محبة دولة الرئيس ونعتبره المحامي الاول عن الوطن ككل، وليس هناك من جميل للنقابة على دولته، بل هي في حاجة اليه والى حكمته. وقد طالبنا بأمور عديدة نأمل أن تتحقق”.

برقية
من جهة أخرى تلقى بري برقية من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة مهنئا بحلول العام الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.