محافظ الشمال رعى تكريم ملكات جمال السلام ومبدعين

0

1447078239_
رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا حفل تكريم “ملكات جمال السلام في محافظة الشمال وعدد من المبدعين”، الذي دعا اليه الاتحاد الدولي لتكريم المبدعين وملكات الجمال، في “مطعم ديلمار” في منتجع سان ستيفانو في البترون، في حضور رئيس بلدية البترون مرسيلنو الحرك، رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون حنا بركات، مدير اليانصيب الوطني اللبناني الدكتور نبهان أبو علي، رئيس الاتحاد الدولي لتكريم المبدعين وملكات الجمال مارون مراد، الى رؤساء جمعيات وهيئات واندية وحشد من الفنانين والممثلين والشعراء ورجال الثقافة وفاعليات حزبية واجتماعية وامنية واجتماعية ومهتمين من مختلف اقضية الشمال.

متى
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، وترحيب من معدة ومنظمة الحفل كلاديس عنداري متى، وتناولت حكاية الاتحاد مع الجمال من جورجينا رزق حتى اليوم، مستذكرة مبدعين من لبنان، شاكرة للمحافظ نهرا رعايته الحفل. وقالت: “ها هو الجمال يجمعنا الليلة، في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر فيها لبنان وفي ظل البراكين المشتعلة في المنطقة والجوار نلتقي مع السلام الذي يجمع بين الكمال والجمال من خلال تكريم ملكات جمال السلام في الشمال”.

نهرا
وألقى المحافظ نهرا كلمة، رحب فيها بالحضور، وقال: “هذه الامسية اليوم عابقة بالجمال، وتمثل وجه لبنان الحقيقي، الذي يمكن ان نمحي من خلال هكذا مناسبات السلبيات البيئية والمشاكل التي نعيشها يوميا”.

اضاف: “للجمال عناوين عدة ابرزها الانتماء للوطن والسلام ومساعدة الغير من اجل تحقيق اهداف سامية تليق بالانسان وغيرها، اضافة الى ان الملكة يجب ان يكون لها رسالة محددة وان تكون سفيرة السلام وتختار قضية اجتماعية انسانية تعمل عليها قدر المستطاع. كلكن ملكات بالنسبة لنا”، معتبرا ان “هذه المحطة هي انطلاقة جديدة شرط ان تبقين متسلحات بالعلم والثقافة والايمان بالوطن وان تكونوا سفيرات لوطنكم وللسياحة”، آملا “في ظل هذه الاجواء الجميلة والفرحة، ان يتعظ ساسة لبنان للتوافق بينهم على السلام والوئام والمحبة، ليعود لبنان الى سابق عهده وطن الامن والاستقرار ولكي يبقى ابناؤنا فيه ويعود المغتربون اليه فيرجع لبنان سويسرا الشرق”.

وتابع: “لن أطيل الكلام لا سيما وانكم تنتظرون وصول الملكات اللواتي يمثلن اقضية محافظة الشمال، ونحن اليوم نكرمهم بدعوة من الاتحاد الدولي لتكريم المبدعين وملكات الجمال. ونشكر منظمي هذا الحفل الراقي والمميز الذي يسهم في ارساء ثقافة السلام في بلد يعيش الازمات المتتالية التي تشوه صورته”.

واكد ان “الشمال ولبنان بحاجة لهذه المهرجانات والاحتفالات الجمالية ونحن نتوق للفن والثقافة والفرح، في حين يحاول البعض تحوير صورة لبنان الحقيقية وتشويهها، لكننا نؤكد ان لبنان ليس بلد النفايات والارهاب، بل هو وطن الحياة والجمال والابداع والثقافة وطن المهرجانات السياحية والمناسبات التي تعبر عن نبض الانسان اللبناني”.

وتوجه الى الملكات قائلا: “نفتخر بكن ونشد على ايديكن وانتن تمثلننا في كل المحافل اللبنانية والدولية، ونرفع رؤوسنا بجميلات لبنان لأنهن يحققن اهم الانجازات في لبنان وخارجه. الجمال هو فعلا نعمة اذا احسننا استعماله للهدف الذي يجب ان يستعمل لأجله، وبالوقت نفسه هو نقمة اذا استعمل خلافا للهدف الذي خلقه الله من أجله”.

مراد
ورحب مراد باصدقاء الاتحاد الدولي لتكريم المبدعين وملكات الجمال، وتناول بدايات وانطلاقة رحلته مع الجمال “منذ 1959 وفي العام 1963 طلبت أن من الرئيس الراحل كميل شمعون أن يكون رئيسنا الفخري. ويومها شكلنا لجنة من كبار الشخصيات في لبنان لرعاية الجمال في لبنان وحققنا العديد من الانجازات وانتصرنا على 84 دولة في ميامي بيتش في اميركا مع فوز الملكة جورجينا رزق وكان المشوار الطويل، وانا منذ تلك الايام انا مدان ب35 الف ليرة لبنانية لفخامة الرئيس الراحل سليمان فرنجيه”.

وعرض مراد الصعوبات التي واجهها الاتحاد في رحلته والنجاحات التي حققها على مدى عقود، منتقدا “تكاثر دكاكين تتويج الملكات في لبنان”، مثمنا “جهود منظمة ومعدة الحفل كلاديس متى، التي بذلت جهودا كثيرة لانجاح الحفل”، شاكرا المحافظ نهرا “اهتمامه ودعمه”.

وحذر “الملكات جمال السلام من خوضهن في مسابقات الجمال غير الشرعية”، مؤكدا أن “الاتحاد الدولي لتكريم المبدعين وملكات الجمال هو المؤسسة الشرعية الوحيدة لتنظيم هذه المسابقات”، معلنا عن “حدث مهم جدا على صعيد محافظ الشمال سيتم الاعلان عنه قريبا وستتولى تنظيمها السيدة غلاديس متى”.

بعد ذلك مرت الملكات وكانت محطات مع الفنانين سعد حمدان وعفيف شيا وديليلا وتينا الزبيدي. ثم جرى تتويج الملكات وتكريم عدد من المبدعين الذي تسلموا كؤوسا ودروعا تذكارية، منهم، المحافظ نهرا، النقيب السابق للمهندسين جوزيف اسحق، الدكتور جميل سراني، الدكتور نبهان ابو علي، اسطفان عسال، وجهاد ذبيان.

أما الملكات، فهن، غوى فخري، باميلا عريضه، سينتيا متى، جيسيكا سالم، كريستي شليطا، كريستال خوري، جيسيكا حرب، جويا مرعي، كريستينا حنا وميرا ضوميط. كما تم اختيار ماريز نهرا “ملكة جمال السلام” للحضور خلال الحفل وتسلمت كأس الاتحاد الدولي لتكريم ملكات جمال السلام والمبدعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.