الحريري التقت المطران حداد وضو وشحادة والسعودي ووفدا من المجلس “الأهلي لمكافحة” الادمان و”أصدقاء الزيرة”

0

1444326314_
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد.

جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع على الساحة اللبنانية عموما والصيداوية خصوصا الى جانب التطورات الاقليمية، كما جرى التطرق لسبل ومجالات التعاون المشترك بين المطرانية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.

وقال حداد: “الزيارة نقوم بها كل فترة حيث نجلس مع السيدة بهية لتقييم الوضع العام في المنطقة وفي المدينة حتى الوضع العام الاقليمي ايضا، نتوقف عند افكارها التي دائما تسعى للتطور وللتنمية رغم الجو المحيط بنا والذي فيه حرب ودمار، لكن افكارها دائما تميل للتنمية والسلام”.

اضاف: “في الوقت نفسه، تحدثنا عن مواضيع مشتركة في المنطقة بيننا وبين مؤسسة الحريري ومع السيدة بهية ايضا حتى نستطيع ان نطور بعض المواقع ان كان تحسين البيئة او بالادارة المدرسية على صعيد الشبكة المدرسية وتحسين الاداء المدرسي في المنطقة ايضا، وامور اخرى مشتركة بيننا”.

وردا على سؤال حول رأيه في الوضع اللبناني وتعثر الأمور على الصعد كافة ولا سيما لجهة عدم انتخاب رئيس للجمهورية، رأى حداد ان “المنطقة تسير نحو تسوية كبرى بين الروس والاميركان وكل الفرقاء الآخرين، وطبعا يبدو اننا نمشي باتجاه هذه التسوية، فلننتظر سلة واحدة متكاملة وليس تجزئة المواضيع، ومن جملتها انتخاب رئيس للجمهورية سيكون في هذه السلة وهذا الواضح في الأفق في الوقت الحاضر”.

لقاءات
والتقت الحريري ايضا وفدا مشتركا من “المجلس الاهلي لمكافحة الادمان” وجمعية “اصدقاء الزيرة وشاطىء صيدا” الذي وضعها في اجواء المهرجان الذي ينظمه المجلس على شاطىء صيدا الأحد في 11 الجاري تحت عنوان “نسبح بلا ادمان الى شاطىء الأمان” برعاية البلدية وبالشراكة مع جمعية اصدقاء الزيرة وبالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والجيش اللبناني ومجموعة اليمن غروب والشبكة المدرسية لصيدا والجوار والجامعة اللبنانية الدولية وفرقة الكوفية و”فيتنس تايم”، واطلعها على الهدف من اقامة هذا المهرجان وهو التوعية حول مخاطر المخدرات. وكان اللقاء مناسبة للتداول في بعض القضايا التربوية والاجتماعية التي تهم المدينة.

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون محافظ الجنوب منصور ضو وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في الجنوب العميد سمير شحادة في حضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، حيث جرى البحث بأوضاع صيدا ومنطقتها أمنيا وحياتيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.