اختتام ألاكاديمية الكروية في شكا بمشاركة 70 طفلا

0

1442855280_70اختتمت شركة الترابة الوطنية – شكا، برعاية بلدية شكا وبإشراف نادي شكا الرياضي وتنظيمه، أكاديميتها الكروية للسنة الخامسة على التوالي، والتي شارك فيها أكثر من سبعين طفلا من مختلف الأعمار، في حضور ممثل وزير الاتصالات بطرس حرب العقيد شربل أنطون، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل موسى شلالا، ممثل النائب أنطوان زهرا الدكتور شفيق نعمة، ممثل رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر رئيس إتحاد الشمال لكرة القدم أحمد فردوس، المدير العام لشركة الترابة الوطنية روجيه حداد، رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، العميد يوسف بزي، رئيس وأعضاء نادي “سبيد” بول شكا، مسؤولي فوج مار مارون في كشاف لبنان وأهالي طلاب الأكاديمية.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على روح المهندس طوني سليمان وعرض رياضي قدمها طلاب الأكاديمية، وكلمة لنارمين صعب، تحدث رئيس النادي جورج صعب شاكرا بإسم اللجنة الإدارية في نادي شكا الرياضي كل الذين ساهموا في إنجاح الأكاديمية فقال: “نختتم اليوم أكاديمية السبع الرياضية لكرة القدم 2015. وبإسمي وبإسم اللجنة الإدارية لنادي شكا الرياضي نشكر كل الذين ساهموا بإنجاح الأكاديمي. كما نشكر رئيس بلدية شكا والمجلس البلدي على استمرار دعمهما للرياضة عموما، ونادي شكا خصوصا، ولولا مساعدتهما المعنوية والمادية والعملية لنا ما كنا نجحنا في إقامة أي نشاط قروي أو أكاديمي، إذ قامت البلدية مشكورة بتأهيل مقر النادي وملعبي كرة القدم وكرة السلة. كما نشكر ميشال العين وشركة الترابة الوطنية شكا وروجيه حداد على تجديد ثقتهم بالنادي وإصرارهم على إقامة الأكاديمي للسنة الخامسة على التوالي، وهذا دليل على أنهم داعم مهم للأنشطة الإجتماعية والرياضية الهادفة إلى مساندة المجتمع الشكاوي ونادينا ضمنا”.

أضاف: “أريد أن أستغل هذا الحدث لأعلن أن أكاديمية النادي ستستمر على مدار السنة وبدعم مباشر وإصرار السيد إسكندر فرج الله كفوري إيمانا منه ببناء مجتمع جيد، فنحن نحتاج الى جيل رياضي جديد. وأريد أن اوجه رسالة إعتذار لبعض الذين إعتبروا أننا أسأنا إليهم عن قصد أو غير قصد. كما أننا نسامح كل الذين أساؤوا لنا عن قصد أو غير قصد ونقول للجميع أيدينا ممدودة للجميع وشعارنا واحد، نادي شكا الرياضي لكل شكا”.

حداد
بعدها، ألقى حداد كلمة قال فيها: “إنه يوم فرح حقيقي، حيث نلتقي للسنة الخامسة على التوالي لتتويج نشاط جاد بذل فيه القيمون كل جهد مستطاع لتحقيق ما وصلنا إليه اليوم، يد بيد عملنا، أفكار تبادلنا، اهداف تشاركنا، وهذا هو ما نصبو إليه، الشراكة الحقيقية مع المجتمع المدني. وإن التحضيرات، التمارين والمباريات التي شهدتها الأكاديمية خلال شهر كامل، كانت أكبر دليل على روح شبابها الرياضية العالية ورقي هذه البلدة وهذا النادي. لدينا الموارد، لدينا الشباب الواعد، لدينا الشباب المثقف والطموح، هدفنا في شركة الترابة الوطنية المثابرة والدعم لتنشيط الرياضة في شكا والجوار لأننا نعتبرها تسويقا حضاريا لثقافتنا ثقافة شركة الترابة الوطنية”.

أضاف: “أنتم تمارسون الرياضة لأجل تهذيب النفوس، قد يتغير الزمان والمكان ويتبدل الحدث الرياضي الذي ندعمه ونشجعه ونشارك فيه مباشرة من خلال فريق السبع الرياضي، او غير مباشرة عبر دعمنا للجيل الصاعد. نحتفل بكم وكلنا أمل بأن تستمروا على ما أنتم عليه من روح رياضية سامية مؤمنين بأنكم سوف تثابروا وتحافظوا على هذه الطريق التي سلكتم، نحن كنا، ما زلنا وسنبقى الى جانب عطاءاتكم حتى تكونوا الجيل الذي نعول عليه في بناء مستقبل واع، حضاري ومشرق”.

بعد ذلك قدم رئيس وأعضاء النادي الدروع التذكارية إلى حداد والكفوري، الذي دعا “كل الأندية الرياضية في شكا الى التعاون من أجل إعادة الحياة الى الفرق التي كانت سابقا من أوائل فرق كرة القدم في الشمال”، مؤكدا “الدعم المتواصل لهذه النوادي على مختلف الصعد، لا سيما الملاعب والتجهيزات اللوجستية”، وقال: “نشكر الإدارة الجديدة لنادي شكا الرياضي، وندعوها إلى العمل والمثابرة من أجل إعادة الحياة الى النادي وتطويره. كما نشكر شركة الترابة ممثلة بحداد مع تأكيدنا ضرورة أن تواصل شركة الترابة الإهتمام بالبيئة، وتنفيذ كل ما إتفق عليه مع بلدية شكا لجهة الحفاظ على طبيعة البلدة وبيئتها”.

وبعد قطع قالب الحلوى، اقيمت مباراة ودية بين قدامى لاعبي شكا في كرة القدم وفريق شركة الترابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.