بلدية سوق الغرب أقامت حفلة زجلية لفرقة “القلعة” وعشاء قرويا

0

1441032600_أقامت بلدية سوق الغرب في إطار نشاطاتها الصيفية، حفلة زجلية لفرقة “القلعة” في باحة ملعب البلدة وعشاء قرويا، في حضور رئيس إتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار وليد العريضي، رئيس بلدية سوق الغرب كميل نصار، أنيس نصار، مسؤول العلاقات العامة في جامعة البلمند حرم سوق الغرب، رؤساء بلديات القرى المجاورة، وفاعليات وأهالي البلدة والقرى المحيطة.

بداية النشيد الوطني، ثم القى عضو مجلس بلدية سوق الغرب روبير سيوفي كلمة قال فيها: “لقد آلينا على أنفسنا ككل عام على إقامة النشاطات الترفيهية الصيفية لأجيالنا في البلدة. وهذا العام أقمنا الى جانب العشاء القروي السنوي حفلا زجليا يعبر عن التراث اللبناني الاصيل بعد أن بدأ حضوره بالتراجع”.

أضاف: “ان هدفنا هو هذا الحضور الجامع من معظم القرى المحيطة، لان سوق الغرب كانت نقطة وصل والتقاء وتواصل وعيش واحد وهكذا ستبقى، إضافة الى تشجيع أهالي البلدة للعودة والسكن فيها صيفا شتاء، لاسيما بعد إفتتاح فرع سوق الغرب لجامعة البلمند، فهي قيمة مضافة للوجه الثقافي الحضاري للبلدة”.

والقى رئيس بلدية عين الرمانة – عاليه ريمون خلف ورئيس بلدية القماطية الدكتور غسان جعفر والدكتور سهيل مطر قصائد من وحي المناسبة، بعدها تنافس أفراد من فرقة “القلعة” بإلقاء الزجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.