محمد يحي: نرفض تحويل عكار إلى مزبلة

0

1440597498_5 (1)رأى النائب السابق محمد يحي، في تصريح اليوم، انه “إزاء التحرك العارم الذي تشهده الساحة اللبنانية وذروته حراك المجتمع المدني والأهلي بتلاوينه، وإزاء مشكلة النفايات التي مثلت الشرارة لإطلاق هذا التحرك، فإننا نعرب عن دعمنا للتحرك غير المسيس الذي يقوده المجتمع المدني والأهلي في مواجهة مختلف القضايا التي يعاني منها اللبنانيون، وهي نتاج ثقافة الفساد التي باتت علامة فارقة للنظام القائم ولممارسات هذه السلطة”.

واذ اعرب عن “ثقتنا بدولة رئيس الحكومة تمام سلام وبالجهود التي يبذلها لاستقامة الأوضاع، لا سيما معالجة قضية النفايات، فإننا نرفض رفضا قاطعا تلزيم النفايات وما رافقها من محاصصات وتقاسم للمغانم، حتى ولو أعيد النظر في دفتر الشروط من قبل اللجنة المكلفة بذلك”.

وقال: “وعليه، ريثما تجد الحكومة خلال مهلة ستة أشهر حلا ناجزا لقضية النفايات، ندعو إلى أن تتولى كل بلدية وفي نطاقها الاهتمام بنفاياتها وتدبر أمرها”.

واكد ان “لعكار حقا مزمنا على الدولة، اذ انها لم تنل حصتها من ال500 مليون دولار التي رصدت سابقا لإنماء المناطق. وإذ يتم رصد 100 مليون دولار لها على مدى ثلاث سنوات، فإننا نخشى أن يبقى ذلك حبرا على ورق”.

ودان يحي “الطريقة التي أعطي فيها هذا المبلغ، وقد جاء بمثابة رشوة ومن منطلق الابتزاز. وقد ورد ذلك من خلال البيان الذي اذاعه وزير الإعلام عقب الجلسة الوزارية، وعليه نرفض تحويل عكار إلى مزبلة لنفايات لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.