عريجي خلال اطلاق بلدية بيروت لجولة أكبر علم لبناني حول العالم: إرادة الشعوب تبني الأوطان وتعليها

0

1439400126_أعلن اليوم في مؤتمر صحافي عقد في مبنى بلدية بيروت عن موعد إطلاق جولة “أكبر علم لبناني حول العالم”، والتي ستبدأ بإحتفال في ساحة الشهداء في 23 الجاري، في حضور وزير الثقافة روني عريجي، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت بلال حمد، وشخصيات فنية واعلامية وفكرية.

حمد
وألقى حمد كلمة قال فيها: “يسعدني ويسعد المجلس البلدي لمدينة بيروت أن يتم الاعلان من هذا القصر البلدي عن موعد انطلاق جولة “أكبر علم لبناني حول العالم”، هذه الجولة التي ستبدأ بإحتفال في ساحة الشهداء في 23 الجاري”.
عريجي
بدوره، قال وزير الثقافة:”أبادر بالتعبير عن فرحي الكبير ببادرتكم الوطنية، وإعتزازي بما تقومون به إيمانا بوطن تريدونه كبيرا وسع أحلامكم والطموحات، تابعت دأبكم، وذلك الاصرار الجميل في السنة الماضية يوم أطلقتم من جبيل مدينة الحرف، أطول علم لبناني سيدخل كتاب غينيس العالمي”.

وأضاف: “مشرف، أن نستقبل في 23 آب ساحة الشهداء وما لها من رمزية وطنية علمنا اللبناني، رمز كرامتنا الوطنية، ثم يتم التجوال به في عواصم البلدان، وأمام سفارات لبنان، في مغارب الأرض ومشارقها”.

وتابع: “نعتز بهذا الاندفاع الوطني، وبأن تحملوا ما تكتنزه راية لبنان وما ترمز اليه من تضحيات وأمجاد وذكرى ودماء أبطال شهداء، في غير مفصل من مساراتنا الوطنية”.

وتوجه إلى الشباب بالقول: “أن تتطلعوا الى لبنان أفضل ووطن الجميع، هو موقف سيادي ورسالة وواجب، علمتنا دروس التاريخ أن إرادة الشعوب تبني الأوطان وتعليها، وهي قوة الدفاع الأساس لتطورها. إن إيمانكم بديمومة لبنان لكافة أبنائه، ونشر عزمكم لدى شعوب الأرض، وتوقيع المغتربين المنتشرين في دول العالم على رايتنا الوطنية، اشتراك وطني ذكي للبنان المنتشر بلبنان المقيم، فورشة تستحق هذا الجهد الكبير المشكور”.

كلمات
ثم كانت كلمات لكل من الفنانين: غسان صليبا، الياس الرحباني وجورجيت جبارة، وللاعلاميين جورج قرداحي وماغي فرح وللشاعر ميشال جحا الذي قدم مقطوعة شعرية للمناسبة سيتولى تلحينها الياس الرحباني ويغنيها غسان صليبا.

كما قدم مدير المشروع سام سعد شرحا مفصلا عن الفكرة والبلدان التي سيتجول فيها العالم اللبناني الضخم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.