حفل افطار لفاعليات صور

0

1436009756_

أقام المدير العام لمصلحة “الريجي” المهندس ناصيف سقلاوي، حفل افطار لفاعليات مدينة صور السياسية، الأمنية، الروحية، الاجتماعية، البلدية والاختيارية، في مطعم شواطينا في صور، في حضور عدد من الشخصيات.

عرف الحفل المحامي محمود الملاح، ثم تحدث كل من المفتيين مدرار الحبال وحسن عبدالله، فدعوا الى “الاقتداء بشهر رمضان الفضيل، والابتعاد عن المحارم”.

بدوره، قال سقلاوي: “لطالما جمعتنا المناسبات الطيبة واللقاءات الهادفة والمصارحات وفتح القلوب”، متوجها بالتحية الى “رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحيسني، الذي عمل وتحمل فكان مثالا نادرا للمسؤول الصادق الذي وهب حياته للخدمة العامة، ونحن رافقناه منذ العام 1984، حيث كان وما يزال قامة استثنائية في البذل والعطاء”.

وأضاف: “كثرت في الآونة الاخيرة الاسئلة والتساؤلات والانتقادات، وبقيت بلدية صور تقوم باجراءات لها طابع الإسهام في ضبط أمن وأمان المواطنين، والسعي للحد من “الزعرنات”، كتوقيف السيارات التي تعمل دون لوحات او اوراق، أو توقيف المخلين بالنظام العام”، مضيفا: “كأن تطبيق القوانين في المدينة تهمة يعيب فيها على البلدية، أو أن السعي للحد من الزعرنات هو خروج عن آداب السلطة”، متسائلا: “هل يريد البعض ان تكون المدينة ساحة للفوضى والتشبيح”.

وتوجه إلى المنتقدين، بالقول: “اذا لم يكن بامكانكم ان تكونوا من الداعمين، فلا تكونوا من المنتقدين للفوضى”، مضيفا: “اننا نطالب بمزيد من التنظيم لامور الناس لتكون المدينة مثالا للأمن والأمان”.

وتابع: “اننا اليوم نطلق صرخة ألم وأمل، بأن يتحرك المجتمع الاهلي لدعم تطلعات التقدم بالمدينة نحو الافضل، بأمانها الاجتماعي والأمني والاقتصادي”، متسائلا: “إلى متى استباحة المواطنين واستغلال حاجتهم وترك الذئاب تنهش اجسادهم؟، ولماذا لا تطبق القوانين على هؤلاء الديوك المستخدمين المراباة وعضلاتهم لتشليح الناس ارزاقها وبيوتها، وهل هذه تجارة تحت سقف قانون النقد والتسليف؟ ام انها مراباة يضاف اليها التهديد؟، وهل الدعوة الى تطبيق القوانين تحتاج الى حافز؟، ام الى ضمير”، مشددا على أن “مسؤولية الأمن الاجتماعي من صلب واجباتنا جميعا”.

وأكد ان “نادي التضامن العريق بعروبته ووطنيته وثقافته هو المعلم الابرز في مسيرة المدينة، ولطالما حمل لواء الجنوب ورفع من شأن الرياضة والثقافة على صعيد الوطن بكامله”، لافتا إلى الإرادة الخبيثة التي “سعت الى اسقاط النادي الى الدرجة الثانية في كرة القدم، منذ ما قبل انطلاق دوري كرة القدم خلال هذا العام. وخلال الدوري كنا نرى تلك الارادة تهدف الى تغييبه ومن ثم الاستيلاء عليه لغايات ونوايا نعرفها جيدا، لذلك نطمأنهم بأن ابناء الخط العروبي و ثورة 1958، لا يمكن اختزالهم وتغييبهم، ونحن سنبقى الى جانب النادي، لاننا بذلك ننتصر لتاريخنا ووطنيتنا”.

وأشار الى أن “هذه المدينة التي يرعاها رئيس مجلس النواب نبيه بري، ممنوع العبث بإرثها وانتهاك ميراثها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.