مسيرة للقومي في ضهور الشوير في عيد مؤسس الحزب

0

1425307924_

نظمت مديرية الضهور التابعة لمنفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، لمناسبة الأول من آذار، عيد مؤسس الحزب أنطون سعاده، مسيرة في ضهور الشوير، شارك فيها الوزير السابق بشارة مرهج، رئيس بلدية الشوير عين السنديانة حبيب مجاعص، وقوميون وعدد من المخاتير وفاعليات منطقة المتن.

وألقت كلمة التعريف نانا الصايغ أبو زيد، تلاها مجاعص، ومما قال: “ما يعيشه عالمنا العربي اليوم من كوارث وويلات وصراعات فئوية وطائفية وعرقية ومناطقية، كان نتيجة البعد عن مفاهيم نهضة سعاده وتفكيره وإيمانه وتعاليمه، لنجد اليوم أن الكل يطالب بالعلمانية والمساواة والعدالة والمجتمع الصالح الراقي المتمدن والحضاري”.

أضاف: “سيكون لنا موعد آخر مع تدشين نصب سعاده على مدخل ضهور الشوير، وهنا نخص بالشكر معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور الياس بو صعب الذي سعى ووعمل جاهدا لتصميم وتنفيذ النصب والحديقة”.

الخوري حنا
وألقى كلمة منفذية المتن الشمالي ناظر الإذاعة والإعلام هشام الخوري حنا، ومما قال: “نلتقي اليوم والأمة في خضم الصراع، تقاتل وتقاوم وتصارع أعداءها الذين يتكالبون عليها من كل حدب وصوب، دول استعمارية امبريالية استكبارية مارقة، يهود مجرمون قتلة في جنوبها يحتلون فلسطين ويرتكبون المجازر ويدنسون الأرض ويدمرون المقدسات. وفي بلاد الرافدين تتر سرقوا شريعة حمورابي الشاهدة على التاريخ الحضاري الثقافي لأمتنا، وها هم يحاولون استباحة أرضها، وسفك دمائها، ونهب ثرواتها، وتدمير متاحفها التي تحتوي على آثار بابل وآشور وأكاد وسومر”.

أضاف: “أما لبنان الذي أراده سعاده نطاق ضمان للفكر الحر، فهو أسير الطائفية الهدامة والمذهبية البغيضة، ليس فيه وحدة انتماء وتاريخ. تكتلات سياسية طائفية فقط تنبت على أنقاضه وكل همها تأمين مصالحها ومواقعها الآنية، غير آبهة بمصلحة الشعب وبخطر الإرهاب الذي يهدد البشر والحجر، يتقاتلون على منع انتخاب رئيس للجمهورية، يمتنعون عن إقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، ويعترضون على قانون الزواج المدني، ويهدرون حق الشعب اللبناني باستثمار نفطه وغازه، ويرفضون تسليح الجيش اللبناني، يرفضون المقاومة ويتآمرون عليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.