السفير السويسري زار الغزال واطلع منه على أوضاع طرابلس

0

1424957620_
إستقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال في مكتبه، السفير السويسري فرانسوا باراس، ترافقه مسؤولة مكتب التنسيق في السفارة هبة حج فيلدر ومسؤول الجالية السويسرية في الشمال جيرارد موللر.

بداية، رحب الغزال بالسفير السويسري شاكرا له زيارته الى مدينة طرابلس، مؤكدا أهمية التعاون فيما بين البلدين بصورة عامة ومدينة طرابلس بصورة خاصة.

وشرح الغزال خلال اللقاء الأوضاع التي تتخبط بها المدينة نتيجة الأزمات التي عصفت بها، و”انعكست سلبا على كل الجوانب الحياتية فيها، لا سيما منها الثقافية، عبر السعي الدؤوب لتشويه صورتها”، وما تقوم به البلدية بالتعاون مع كل الفاعليات وهيئات المجتمع المدني بهدف “اعادة الوجه الحقيقي لها”.

أما باراس فأكد على أن علاقة “مميزة” تربطه بمدينة طرابلس والتي يزورها بشكل متواصل كلما سنحت له الفرصة، مشيرا الى استعداد بلاده الى “تقديم الدعم في ثلاثة مجالات رئيسية ومنها: المجالات الثقافية، والتعاون في مجال مركز التدريب المهني، والتعاون عبر “كنام” لجهة الشهادات المهنية وكل ما من شأنه تأمين فرص العمل للشباب”.

وأكد أيضا أن “الدولة السويسرية لا تملك القدرات المالية الكافية الا انه يمكنها التعاون مع السلطات المحلية لتقديم كل ما يلزم من خدمات”، موضحا بأنه سيكون له زيارات لاحقة للمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.