الرئيسية / الجنوب / اليونيفيل خرجت 17 شرطيا من بلدية صور انهوا دورة تدريبية ممثل بورتولانو: جاهزون لتعزيز التعاون مع الحكومة والجيش

اليونيفيل خرجت 17 شرطيا من بلدية صور انهوا دورة تدريبية ممثل بورتولانو: جاهزون لتعزيز التعاون مع الحكومة والجيش

1424886360_
نظمت قوات الطورائ الدولية في جنوب لبنان “اليونيفيل” دورة تدريبية ل 17 شرطيا من بلدية صور، وركزت جلسات التدريب على تقنيات التواصل وانواع مختلفة من الدوريات والعلاقة بين الشرطة والمدنيين واساليب التعرف على مسرح الجريمة، استمرت اسبوعين وذلك برعاية القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشاينو بورتولانو، وبإشرف مكتب الشؤون المدنية في اليونيفي، لاجراها فريق من الشرطة الايطالية العاملة في اطار وحدات الشرطة العسكرية التابعة “اليونيفيل كارابينيري”.

وللمناسبة اقيم حفل تخرج في مقر اليونيفيل في الناقورة، حضره بورتولانو ممثلا بنائبه الجنرال تارونديب كومار. رئيس الشؤون المدنية في اليونيفيل الباقر آدم، رئيس بلدية صور حسن دبوق ممثلا بنائبه صلاح صبراوي، قائد الشرطة العسكرية في كارابنيري الكولونيل الايطالي غيدو دي فيتا. قائد شرطة بلدية صور شادي نجدي وضباط من اليونيفيل.

بداية النشيدان اللبناني واليونيفيل، ثم تحدث آدم فاشار الى ان “ما قمنا به اليوم من تدريب لشرطة بلدية صور هو بداية تعاون وسيستمر بالمستقبل”.

وشكر هلال جعفر اليونيفيل باسم افراد الشرطة على “مبادرتها في التدريب”.

صبراوي
بدوره شكر صبراوي الشرطة العسكرية في اليونيفيل على “مبادرتها في هذا العمل التدريبي”، مؤكدا ان “البلدية لن تألو جهدا بالاستمرار في التعاون مع اليونيفيل من اجل الافضل وللمصلحة العامة، كما اننا فخورون جدا بهذا التعاون الذي اجراه عناصر شرطة البلدية مع شرطة اليونيفيل ومن شأن هذا التدريب ان يرفع من جهوزية وحرفية عالية افراد الشرطة في العمل، كما نحن بحاجة لنصل الى حرفية اكثر للتعامل مع امر الواقع على الارض”.
كومار
بدوره شكر ممثل بورتولانو الجنرال كومار “القييمن على تنظيم هذا التدريب والمشتركين فيه، مشيرا الى ان اليونيفيل تبقى دائما جاهزة للتعاون مع الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني الذي هم شركاؤها في الاستراتيجية”.

وقال: “في اطار جهودنا في تعزيز التعاون والتفاعل بيننا وبين الجيش اللبناني ومؤسسات الحكومة الاخرى، انشأت مبادرة دورة تدريب سبعة عشر شرطيا من بلدية صور وذلك بالاشتراك مع مكتب الشؤون المدنية وقائد الشرطة العسكرية لقوة اليونيفيل، وقد تمت المبادرة ايضا بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي الذي من شانه ان يعطي النتائج التالية: اولا: ان يقرب العلاقة بين سكان المنطقة والشرطة. ثانيا: ان يحسن صورة الشرطة في نظر المجتمع ثالثا: ان يطور الوظائف العديدة اليومية للشرطي ويحسنها”.

نجدي
من جهته، شكر قائد شرطة بلدية صور شادي نجدي اليونيفيل على مبادرتها، وايلاء افراد الشرطة الاهتمام، مؤكدا ان “شرطة بلدية صور تولي هذا التعاون اهتماما كبيرا للمصلحة العامة ولخدمة المواطن”.

بعدها سلم كومار ودي فيتا والباقر مسلتزمات تختص بعمل الشرطة، بدوره قدم صبراوي ونجدي دروعا من خشب الارز للجنرال كومار ولأدم وللضباط. وانتهى بغداء في المقر العام لليونيفيل في الناقورة.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *