مستوعبات وسلال نفايات إلى بلدية صيدا وشركة NTCC من برنامج الأمم المتحدة “هابيتا”

0

1424099759_webssaidamunicipality

تسلمت بلدية صيدا 100 مستوعب و50 سلة حديدية لجمع النفايات مقدمة من برنامج الأمم المتحدة HABITAT، وذلك في إطار مساعدة قدمتها المنظمة الدولية لإستيعاب تزايد الأعباء على البلدية نتيجة نزوح اللاجئين السوريين إلى منطقة صيدا.

وقام ممثل “هابيتا” المهندس بيتر خوري بزيارة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي بحضور نائبه إبراهيم البساط ومسؤول ملف اللاجئين السوريين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر (رئيس إتحاد المؤسسات الإغاثية للاجئين السوريين في صيدا والجنوب)، وعضو المجلس البلدي عرب رعد كلش وممثلة شركة NTCC نسرين غزاوي ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد الحكواتي.

بعد الزيارة توجه خوري إلى مجمع شركة NTCC في صيدا حيث جرى تسليم المستوعبات والسلال الحديدية ليتم توزيعها لاحقا على الأماكن المحددة لها، ولا سيما في مناطق تجمعات اللاجئين السوريين وأحياء وشوارع مختلفة من مدينة صيدا والكورنيش البحري.

واوضح كزبر أن “هذه المبادرة جاءت بعد مسعى حثيث من بلدية صيدا التي تتولى ملف اللاجئين السوريين في المدينة وإتحاد المؤسسات الإغاثية، ومطالبتها الدائمة للأمم المتحدة بزيادة مساعداتها إلى البلديات التي تعمل على رعاية النازحين السوريين وبأعداد كبيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.