توزيع مساعدات اماراتية على النازحين في اقليم الخروب

0

1421849285_

واصلت “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان” توزيع المساعدات ضمن حملة “تراحموا” دعما للمتضررين من العاصفة الثلجية في لبنان، بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ووزعت المؤسسة مساعدات على النازحين السوريين والمحتاجين اللبنانيين في منطقة اقليم الخروب، وشملت الف حصة مقسمة الى قسمين الاولى في بلدة الجية والثانية في بلدة برجا، وتتضمنت مواد غذائية وفرش واغطية وثياب للاطفال.

وفي ساحة بلدية الجية، وزعت المساعدات، في حضور النائب محمد الحجار ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد منصور ورئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي اللذين شكرا دولة الامارات حكومة وشعبا وجمعية تراحموا ومؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان على لفتتاتهم الدائمة تجاه اقليم الخروب وتقديمهم المساعدات للنازحين والمحتاجين.

جاني
والقى رئيس وفد المؤسسة عبد الرحيم جاني كلمة اعتبر فيها ان “تقديم المساعدات للمتضررين من العاصفة التي ضربت بلاد الشام، وهي تاتي ضمن الحملة المستمرة في اقليم الخروب وفي كل المناطق اللبنانية التي طالتها وتطالها المساعدات يوميا، وبأمر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

الحجار
واشار الحجار في كلمته الى انه “يتم اليوم توزيع دفعة من المساعدات في منطقة اقليم الخروب وتحديدا في الجية وبرجا، وهي حملة تأتي ضمن اطار حملة المساعدات الانسانية التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة عبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، في اطار حملة تراحموا”، مؤكدا ان “هذه المساعدات تطال عددا من النازحين السوريين والعائلات المحتاجة من اللبنانيين في اقليم الخروب”، معتبرا ان “اهمية الحملة لا تختصر على النازحين بل على اللبنانيين المحتاجين”.

وشدد على ان “الدولة العربية المتحدة ودول التعاون الخليجي يقدمون دائما العون الى اللبنانيين، وما بخلوا يوما بتقديم هذا العون والمساعدة لهم”، مشيرا الى انه “على الرغم من كل الحملات التي تطالهم، فان ردة فعلهم تكون بالاستمرار في نفس السياسة الهادفة الى خدمة وتقديم العون لكل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم”، شاكرا “السفارة الاماراتية و”مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان” على تلبيتهم مطالبنا بان تشمل المساعدات منطقة اقليم الخروب.

الطنيجي
وتحدث السكرتير الأول في السفارة الإماراتية في بيروت مدير الهلال الأحمر الإماراتي في لبنان جاسم الطنيجي فشكر فاعليات منطقة اقليم الخروب وبلدياتها على مساهمتهم في توزيع المساعدات على الاخوة النازحين السوريين”، مشيرا الى انه “لولاهم لما استطعنا الوصول الى المحتاج سواء كان نازحا سوريا او مواطنا لبنانيا عانى من ظروف الأزمة والعاصفة الثلجية الأخيرة التي ضربت لبنان”، لافتا الى انه “بناء على توجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد الذي اعلن عن انشاء جسر جوي لمساعدة المتضررين والمحتاجين من جراء العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام والعراق”.

واوضح انه “تم تنفيذ العديد من المشاريع في عدة مناطق لبنانية، واليوم وغدا في اقليم الخروب”، مثنيا على “جهود النائب الحجار والبلديات التي تساعد في اتمام هذه المساعدات”، مؤكدا ان “العلاقة مع لبنان كانت ومازالت وسوف تستمر كما هو معهود عليه”.

بعدها انتقل الجميع الى بلدية برجا، حيث تم توزيع نفس المساعدات في حضور رئيس البلدية المهندس نشأت حمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.