ماراتون في زحلة دعما للجيش شارك فيه أكثر من 500 عداء وعداءة

0

1415115949_

الوكالة الوطنية:
نظمت “الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة”، ماراتون “كلنا جيش ضد الإرهاب”، في مدينة زحلة، دعما للجيش اللبناني، برعاية بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل.

وبالرغم من الطقس الماطر، تجمع أكثر من 500 مشارك من مختلف مدارس زحلة الرسمية والخاصة، ومن الجيش والقوى الأمنية، أمام سرايا زحلة، في حضور راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، ممثل رئيس بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل الدكتور سمير ملو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ادمون جريصاتي، رئيس المنطقة التربوية في البقاع يوسف بريدي، رئيس دائرة الأمن العام الأولى للبقاع العميد جوزف تومية، رئيس الجمعية الدكتور فؤاد خوري والأعضاء، وعدد كبير من مدراء المدارس الرسمية والخاصة.

البداية مع النشيد الوطني عزفته فرقة موسيقى كشاف التربية الوطنية وأنشده الحضور، ومن ثم كلمة ترحيبية لعضو الجمعية جورج حجيج أكد فيها على ضرورة الوقوف خلف الجيش ودعمه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وشكر المشاركين في هذا الحدث.

بعد ذلك أعطى المطران درويش اشارة الإنطلاق للسباق الذي امتد على مسافة 6.8 كلم للكبار و 3.8 كلم للصغار، وسط مواكبة من الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، ومساعدة من كشاف التربية الوطنية في التنظيم.

وجاءت نتائج الماراتون على الشكل التالي:

– الرجال: المركز الأول: بلال عواضة من الجيش اللبناني، المركز الثاني: نقولا مرتا من الجيش اللبناني، المركز الثالث: حسين الحاج حسن من الجيش اللبناني، المركز الرابع: كيفن ترشيشي من ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات.

– الإناث: المركز الأول: زهرة شكر من مدرسة زحلة الجديدة، المركز الثاني: نوال عودة (مشتركة حرة)، المركز الثالث: باولا مطران من الكلية الشرقية، المركز الرابع: ماري نويل خوري من الكلية الشرقية.

وقد سلم الكؤوس للفائزين رئيس الجمعية فؤاد خوري بمشاركة الدكتور ملو وجريصاتي والعميد تومية.

وفي الختام تحدث رئيس الجمعية، معتبرا ان “نجاح الماراتون بالرغم من الطقس الماطر، يعكس ايمان اللبنانيين بجيشهم الوطني وبأنه الضمانة الوحيدة لبقائهم في هذا الوطن”. ووعد بأن يكون هذا الماراتون “تقليدا سنويا تحييه الجمعية دعما للجيش اللبناني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.