اجتماع في بلدية برجا لتنظيم اوضاع النازحين السوريين

0

1414414772_

الوكالة الوطنية:
عقد في مبنى بلدية برجا اجتماع، تم خلاله البحث في أوضاع النازحين السوريين، شارك فيه النائب علاء الدين ترو، رئيس البلدية المهندس نشأت حمية وأعضاء المجلس البلدي وممثلون عن الاحزاب الوطنية والقوى الامنية.

وشدد المجتمعون في بيان، أن “على مالكي العقارات السكنية وغير السكنية الابلاغ عن النازحين السوريين القاطنين في كنفهم او ضمن املاكهم الخاصة، ويمنع إشغال الوحدة السكنية لأكثر من عائلة واحدة كمعيار أساسي في عملية تأجير المأجور الواحد لهم، وسيترتب على المؤجرين المخالفين اجراءات قانونية صارمة، بدء بتعديل الرسوم الضرائبية على القيمه التأجيرية”.
كما شددوا على منع “ايواء العمال السوريين في الغرف والمستودعات والملاجئ والابنية قيد الإنشاء دون كفالة متعهد أو مقاول أو مهندس معروف يعرف عنهم ويضمن إقامتهم ويتحمل المسؤولية عن وجودهم تحت طائلة الإخلاء الفوري ودون سابق إنذار”.

وأكدوا “منع تجول الدراجات النارية للسوريين والاجانب بعد الساعه السابعة ليلا حتى السادسة صباحا تحت طائلة الحجز والتوقيف”، طالبين من “أصحاب المؤسسات ضمن نطاق برجا البلدي الإبلاغ عن العاملين السوريين وتزويد البلدية بكافة المعلومات عنهم”.
ولافتين الى “عدم تجول النازحين السوريين بسيارات ودراجات غير قانونية تحت طائلة التوقيف والحجز، وأن على العاملين السوريين والاجانب الذين يعملون في مؤسسات خاصة أو بدوام مخالف لقرار منع التجول، التوجه الى مبنى البلدية مع صاحب المؤسسة أو من يمثله قانونا لتعبئة إستمارة تخوله الحصول على تصريح تجول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.