اتفاقية تعاون بين حزب الله و أمل لتفعيل العمل البلدي

0

عقدت مديرية العمل البلدي في حزب الله والشؤون البلدية في حركة امل، اجتماعا مشتركا في قاعة مسجد المصطفى في بعلبك بحضور مسؤول العمل البلدي المركزي في حزب الله سلطان اسعد، مسؤول الشؤون البلدية المركزي في حركة أمل بسام طليس، مدير العمل البلدي في بعلبك حسين النمر، مسؤول الشؤون البلدية في بعلبك مصطفى السبلاني، رؤساء اتحادات، رؤساء بلديات واعضاء مجالس بلدية.
وبحث خلال اللقاء سبل تفعيل العمل الانمائي في بلدات وقرى المنطقة في ظل غياب الاهتمام الرسمي .
بدوره تناول بسام طليس خيارات وابعاد اللقاء المعنوي الاول بهدف تحقيق الانماء، وقال: ان لقاءنا يندرج في اطار التكامل السياسي الذي جاء نتيجة معطيات من أجل خدمة اهلنا من خلالكم ومسؤولياتنا معنوية في ان نقف الى جانبكم بهدف تحقيق الانماء والعمل على تحصيل الحقوق.
اسعد
وأكد سلطان اسعد دور البلديات كشريك فاعل وأساسي، وان تشكل هذه البلديات الجسر الذي يحفز ويدفع الادارات للعمل بعيدا عن مركزية الادارة والقرار المعتمد في الدولة.
ودعاالى ترجمة خيارات الاتفاق السياسي الانتخابي الى خيار انمائي من اجل خدمة اهلنا والاضطلاع بالمسؤوليات الى جانبكم ومن خلالكم كممثلين شرعيين للناس وللخيار السياسي أيضا.
النمر
وشدد حسين النمر على اهمية التكامل المشترك والتعاون المستقبلي في عملية الانماء والمتابعة من أجل الافضل.
السبلاني
ودعا مصطفى السبلاني في كلمته الى التواصل مع البلديات من خلال مكاتب استشارية وهندسية خصصت من أجل هذه الخدمة العامة والعمل بأسلوب علمي وتوجيهي.
اتفاقية تعاون بين امل وحزب الله
وتلا سلطان أسعد اتفاقية تعاون مشتركة موقعة من أمل وحزب الله تؤكد التعاون والتنسيق واعتماد أصل الاستقرار في المجالس البلدية وتجنيبها أي تصرفات تؤدي الى حل مجالسها والعمل بروحية الفريق وليس كمجموعة حزبية سياسية مع الالتزام بسقف القانون، خدمة الناس، انماء المجتمع، دعم البلديات في التخطيط والتنظيم ورفع مستوى الآداء العام الإداري على ان تتولى المجالس البلدية مراجعة الجهة السياسية الراعية عند اللزوم لتصويب الخطط، بالاضافة الى تسمية مندوبين تعمل على تنسيق المواقف والانشطة، حل الاشكالات وعقد جلسات شهرية عند اللزوم للتنسيق وحل الاشكالات بعقد اجتماعات دورية لرؤساء البلديات على مستوى الاقاليم والمناطق مرة كل عام من أجل التواصل والتعارف وتوحيد الرؤى وتبادل المعلومات والخبرات مع الافادة من شبكة العلاقات مع الادارات الرسمية والانمائية وتنفيذ برامج ودورات مشتركة لرؤساء البلديات ونوابهم باتفاق الطرفين واصدار منشورات بلدية مشتركة، وان يتولى الطرفان رعاية تطبيق الاتفاق وتنسيق الانشطة المركزية ووضع خطة تنفيذ سنوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.