ممثل جعجع في تفقد البئر الارتوازي في عين زبده

0

1412588342_

الوكالة الوطنية:
زار وفد “القوات اللبنانية” بلدة عين زبده في البقاع الغربي، لتفقد البئر الارتوازي الذي ساهمت في تكاليفه القوات بقيمة 16600 دولار اميركي، برئاسة ممثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع منسق البقاع الغربي ايلي لحود، النائب طوني ابو خاطر، مسؤولي القوات في القرى المجاورة، وكان في استقبالهم رئيس البلدية وعدد من الاهالي والمحازبين.

وقال ابو خاطر في كلمته: “نحن مع الانسان بكل المعايير الانسانية، نحن مع ثورة الاحرار لطرد الظلم، نحن وبنهجنا يجب ان يعزز الانسان ويكرم، ويبقى بأرضه جذوره ضاربة في العمق، هذا همنا الاساسي رغم الامكانيات المحدودة التي تعيقنا احيانا عن تحقيق الكثير من الطموحات والمشاريع، وهذا المشروع هو لترسيخ العيش المشترك وتفعيل علاقة الانسان بارضه ومجتمعه. من هنا تعددت المشاريع في البقاع الاوسط خصوصا وطبعا ضمن الامكانات المتوافرة”.

واعتبر أن “هذه المشاريع الانمائية تخفف العبء قليلا عن كاهل المواطن والمزارع اللبناني الذي يعاني من دولة منهارة تقف على حدود الهاوية، ولذلك نحتاج الكثير من المشاريع المماثلة، ولكننا للاسف متروكين لقدرنا، ومن ضمن هذه الامكانيات المحدودة ساهمت القوات اللبنانية بهذا البئر في عين زبده ضمن رسالة شاءت القوات ان توجهها للاهالي بانها تدعمهم في كل شؤونهم، كما تدعم الدولة وتؤمن بها، ومن هنا يأتي اصرارها على انتخاب رئيس للجمهورية باسرع وقت، ولن تتوقف عن ممارسة واجبها الوطني في الذهاب الى مجلس النواب وتأمين النصاب اللازم لانقاذ ما يمكن انقاذه رغم اصرار الطرف الاخر على التعطيل، ولذلك كل المطلوب من النواب المقاطعين ان يحذو حذو زملائهم والذهاب الى مجلس النواب للقيام بواجبهم الوطني وانتخاب رئيس للبلاد باسرع ما يمكن”.
لحود

من جهته، اعتبر لحود أن “القوات اللبنانية هي حزب الانسان أولا، هي من تفتتح بئرا لتروي أرضا عطشى وليست من يقفل بئرا لتحقيق كيد سياسي، هي من تسعى لملاحقة هموم الناس للتخفيف قدر المستطاع عنهم، وليس التربع فوق مناصب وكراسي ووزارات للاستفادة الشخصية من تلك الهموم وتحويل المنصب الى لعنة على الناس. القوات اللبنانية أدرجت من ضمن أولوياتها خطة انمائية شاملة تهدف لتعزيز الانسان في أرضه والحفاظ على كرامته وتعزيز وجوده من خلال مساعدته وخصوصا المزارعين”.

أضاف: “القوات لا تملك مقومات مادية كبيرة لتحقيق أحلام الجميع، ولكنها من فلس الارملة تحاول أن تكون البحصة التي تسند خابية الناس ليتحول عنب الخوابي الى خمرة تعب مثمرة معتقة بخيرات هذه الارض، وليبقى من يحب هذه الارض متشبثا بأرضه وخيراته، ليبقى لبنان صورة الانسان ورسالته أينما كان”.

وكان رئيس البلدية مارون صعب وجه كلمة شكر للدكتور جعجع والقوات اللبنانية على “مبادرتهم القيمة لانقاذ مواسم البلدة من اليباس”.

وتوجه الوفد الى موقع البئر لتفقد الامدادات، ومن ثم كانت وليمة على شرف الضيوف في مطعم “مشارف صغبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.