افتتاح مركز بلديتي عزة واركي للرياضة والبيئة والتنمية الاجتماعية

0

الوكالة الوطنية:
افتتحت بلديتا عزة واركي، برعاية وحضور السيدة رندة عاصي بري وبتمويل من الاتحاد الاوروبي وتعاون مع مؤسسة مخزومي وجمعية ارماديلا، مركز بلديتي عزة واركي للرياضة والبيئة الاجتماعية اليوم في مقر المركز.

جرى الافتتاح بحضور ممثلين عن الاتحاد الاوروبي وعن السفارة الايطالية وجمعية ارماديلا، بحضور مؤسس مؤسسة مخزومي المهندس فؤاد مخزومي ورئيسة المؤسسة السيدة مي مخزومي، اضافة الى رؤساء اتحادات بلديات المنطقة وفاعليات.

تخلل الحفل كلمة لراعية الاحتفال السيدة بري، تمنت فيها ان يكون هذا المركز منطلقا لتشكيل وعي رياضي وثقافي، ولفتت الى “اهمية تكاتف الجهود الرسمية والدولية والخاصة وتحقيق الانماء المتوازن في جميع محافظات لبنان”.

وتحدثت رئيسة المؤسسة مي المخزومي عن “اهمية التعاون بين السلطات المحلية والجهات الفاعلة غير الحكومية وتمكينها في لبنان”.

كما تحدثت المنسقة الاقليمية لجمعية ارماديلا الايطالية السيدة مونيكا دي فيكو عن كيفية تنفيذ المشروع.

وتحدث رئيس بلدية عزة الدكتور علي هاشم عن تأثير المشروع على المجتمعات المحلية، وتناول رئيس بلدية اركي منير مكي العيش المشترك الحاصل بين ابناء المنطقة من مختلف الطوائف، مقدما لمحة تاريخية عن المنطقة واحتياجاتها.

والقت السكرتيرة الاول في السفارة الايطالية بالما دانبروسيو اعربت فيها عن تقديرها للتعاون بين ايطاليا ولبنان والذي يؤدي الى نمو المجتمع.

وكانت ايضا كلمة للمستشار الاول لبعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان مارشيلو موري قال فيها “ان الاتحاد الاوروبي يهتم بدعم مشاريع تنموية ويشجع السلطات المحلية على تحسين خدماتها على المستوى المحلي، وان هذا المشروع يشكل نموذجا للتعاون بين السلطات المحلية والمجتمع اللبناني وجمعية اوروبية لمصلحة تنمية المجتمع”.

وتوجه المحتفلون بعدها لقص شريط الافتتاح، ثم جالوا على اقسام المركزالذي يضم قاعة اجتماعات ومحاضرات، ملعبا رياضيا، اضافة الى حديقة عامة مجهزة للاطفال. وقد انيرت الحديقة ومحيط المركز بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسية، ويستقبل المركز ايضا لقاءات توعية وورش عمل تدريبية ودورات حرفية، اضافة الى تنظيم مسابقة بعنوان “تعزيز المشاركة المدنية للشباب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.