فرعون اعلن عن حدث “فلاش باك بيروت”: محطة حضارية مهمة تعيد بيروت بتراثها منارة للشرق

0

1410953680_

الوكالة الوطنية:
عقد وزير السياحة ميشال فرعون مؤتمرا صحافيا اليوم أعلن فيه عن حدث ثقافي وفني وسياحي “فلاش باك بيروت” الستينات والسبعينات، في حضور منظمات هذا الحدث: جيسي تادروس ورامونا مبارك ولما دبوسي.

وألقت تادروس كلمة اعتبرت فيها ان هذا الحدث “فلاش باك بيروت” سيعيدنا الى بيروت الستينات والسبعينات أيام العز والإزدهار في المسرح والسينما وارتياد المقاهي حيث يلتقي المثقفون والفنانون. سيعيدنا الى روح بيروت وهذا ما نحاول القيام به خلال هذا النهار الذي سيقام في شارع بلس، قرب الجامعة الأميركية في 28 ايلول الحالي من الساعة العاشرة قبل الظهر الى منتصف الليل تقفل خلاله هذه الطريق احتفاء بالأحداث الفنية التي ستقام”.

واضافت: “نشكر معالي الوزير فرعون الذي آمن بأهمية هذا الحدث الذي سيعيد إحياء مسرح البيكاديلي، سينما “ريفولي”، “هورس شو”، والترامواي، وموسيقى الستينات والسبعينات، وسنبني 25 منزلا صغيرا يتضمن أهم الاحداث التي حصلت في ذلك الزمن”.

فرعون
وقال الوزير فرعون: “يسعدنا في وزارة السياحة ويسعدني شخصيا أن ندعم هذه المناسبة المهمة التي تربطنا بالماضي وحضارة بيروت، وكوزير سياحة ونائب عن بيروت حيث أتابع كل النشاطات في مختلف المناطق اللبنانية كان يهمني أيضا أن أساهم في هذا النشاط المميز على أكثر من صعيد، إن كان من حيث الفكرة أو من حيث الدينامية لفريق “فلاش باك” الذي يهتم بالحنين الى بيروت أو من حيث إعادة بيروت بتراثها والأهم أن نحافظ على ما تبقى من هذا التراث، لأن المنازل القديمة تتعرض للهدم، وكذلك البيئة التي تتعرض للدمار. أعتقد ان نشاطا كهذا سيساهم في إيجاد أجواء معينة للحفاظ على ما ورثناه من اجدادنا في بيروت وأن نسلمه لأولادنا بعد ذلك، إضافة الى وجود روحية سلام ونحن لا نريد أن نعيش في الماضي، ولكن علينا أن نتذكر كيف بنينا هذا البلد والديموقراطية والحرية والحضارة والسلام، وكيف عشنا خلال فترة الستينات والسبعينات حيث كانت بيروت منارة الشرق الأوسط إن من حيث الفن أو الإعلام والإقتصاد، إضافة الى وجود حركة كثيفة من المثقفين المميزة”.

واضاف: “هذه المحطة مهمة لبيروت، مهمة لنا وللمناخ السياحي وللساكنين في بيروت وأهاليها، ومن أجل ذلك أحببنا دعم هذا الحدث بعدما وعدنا القيمون عليه بأن يكون النشاط أكبر في السنة المقبلة بالتعاون مع وزارة السياحة وبلدية بيروت”.

سفير قبرص
واستقبل الوزير فرعون سفير قبرص هومير نفروماتيس الذي بحث في العلاقات السياحية بين البلدين.

ثم استقبل الأديبة والشاعرة نهاد شهاب، فالمديرة العامة لشركة “هوسيبالتي سرفيس” جومانا دموس سلامة ترافقها رندة فرعون ومها حاصباني اللواتي طلبن من الوزير فرعون رعاية “كورمي ويك” الذي سيقام بين 3 تشرين الثاني و9 منه، ويتضمن المهرجان الرابع لبيروت “لوكينغ فاستيفال” في 6 تشرين الثاني و8 منه وصالون “الشوكولا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.