افتتاح قاعة بخعون الرياضية المغلقة وبطولة لبنان في قوة الرمي

0

1410255372_

الوكالة الوطنية:
تم إفتتاح قاعة بخعون الرياضية المغلقة وبطولة لبنان لرياضة قوة الرمي والدفاع عن النفس، برعاية بلدية بخعون واتحاد بلديات الضنية، في حضور آمر فصيلة الضنية في قوى الأمن الداخلي الرائد رامز بركة، القنصل سعيد طراد ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، ألقى علي إسماعيل كلمة رأى فيها أنه “حدث مهم وجدير بالتقدير أن تهتم الضنية بالرياضة، في زمن أصبحت فيه رياضة القتل والذبح هواية شباب تخلوا عن الروح الرياضية وقبول الآخر، وارتكبوا مجازر باسم الدين”.

وأكد أن “البعض حاول أن يلبس الضنية ثوب الإرهاب ظلما، لكن الضنية عصية على الفكر التكفيري، وانتصرت على أوهامهم المريضة، واليوم من خلال إفتتاح هذه القاعة وهذا النشاط الرياضي تبرهن عن إنخراطها في مشروع الدولة”.

غريب
ثم ألقى حكمت غريب كلمة نادي صافي الرياضي وركز على “أهمية تنظيم هذه البطولة وإنشاء هكذا قاعة رياضية في الضنية، لما لهما من أهمية على صعيد تنميتها، بما يعود بالنفع تنمويا وبشريا”، داعيا الدولة “الى الاستثمار في قطاع الرياضة في لبنان، لأن الإستثمار فيه يجنب المواطنين أمراضا كثيرة وخطيرة، ويوفر على الدولة أعباء معالجتهم، ولأن الرياضة تربي الأجيال على بناء الوطن، وهذا وحده كفيل بإنتاج مجتمع إنساني فاعل”.

قصاص
وتحدث رئيس الإتحاد اللبناني لرياضة قوة الرمي والدفاع عن النفس وليد قصاص وقال:”أصرينا على إقامة هذه البطولة في الضنية، على الرغم من أن أندية قررت عدم المشاركة فيها بسبب الوضع العام في البلاد، وقطع بعض الطرقات، لكن تمسكنا بتنظيم البطولة في هذه المنطقة بعد زيارات قمنا بها إلى المنطقة للاطلاع عليها وتفقد القاعة الرياضية المغلقة، دفع أندية عدة لاحقا للمشاركة في البطولة من كل المناطق اللبنانية”.

عبيد
وقال رئيس بلدية بخعون عاهد عبيد:”أول قاعة رياضية مغلقة في الضنية، وهي أبصرت النور بفعل إصرارنا على إيجاد منشأة تهتم بقدرات الشباب وميولهم ورغباتهم في ممارسة جميع أنواع الرياضة، كي تكون مكانا لتفجير طاقاتهم بشكل رياضي سليم، وفق قاعدة العقل السليم في الجسم السليم”.

وأكد أن “هذه القاعة الرياضية المغلقة، ليست سوى حلقة من سلسلة مشاريع إنمائية في بلدتنا الحبيبة بخعون نسعى لأن ننفذها، ونأمل أن تساعدنا الظروف في إنجازها قريبا”.

سعدية
اما رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية فأكد أن الضنية “ستبقى موئلا للسلام والطمأنينة والأمان، وأردنا من خلال رعاية تنظيم هذه البطولة في الضنية بعث رسالة بهذا المعنى، للقول إن منطقتنا الآمنة مستعدة أن تستقبل هكذا بطولات، وهي دعوة لكل الإتحادات الرياضية للقول لهم فيها إن هناك قاعة رياضية مقفلة في بخعون قلب الضنية النابض، مستعدة لأن تستضيف مباريات وبطولات رياضية مختلفة”.

وشدد على أن “إمكانات الإتحاد موضوعة بتصرف الرياضة والرياضيين، وسندعم كل من يدعم شعارنا الذي هو من أجل ضنية أفضل، وأشكر بلدية بخعون ورئيسها الذين جعلوا بخعون تتصدر الضنية إنمائيا وبلديا ورياضيا”.

وفي الختام وزعت دروع تقديرية على شخصيات أسهمت في رعاية هذه البطولة وتنظيمها، ثم وزعت الكؤوس على اللاعبين الفائزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.