وقفات تضامنية مع الجيش في عدد من المناطق اللبنانية

0

LebArmyTadamon
اقيمت وقفات تضامنية مع الجيش اللبناني في عدد من المدن والمناطق اللبنانية ومنها:

وقفة تضامنية مع الجيش للحزب الديمقراطي في صوفر
اقام الحزب الديموقراطي اللبناني مديرية الجرد – بحمدون وقفة تضامنية في باحة القصر البلدي في صوفر، في اطار دعم الجيش اللبناني في الحرب التي يخوضها في عرسال لحماية الوطن، حضره رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى بحمدون الدكتور يوسف شيا ورؤساء بلديات شارون نبيه الاحمدية، مجدلبعنا محمد عبدالخالق، شانيه امين ابي المنى، اغميد فؤاد علامة، رئيس منتدى الجرد الانمائي المختار فؤاد جبور مسؤول الحزب الديموقراطي في الجرد غسان الصايغ وعدد من مسؤولي الديموقراطية، مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في مجدلبعنا رشيد عبدالخالق وعدد من المخاتير والفاعليات وحشد كبير من الحضور.

بداية النشيد الوطني، ودقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش القى سليم شيا كلمة الحزب الديموقراطي في الجرد فقال: “جاؤوك بالاعلام السود والشعارات الظلامية لتقول لهم لبنان باق باق وانتم الى زوال، فسقيت الارض بدم الفداء فاستشهد الابطال الابطال هؤلاء الشهداء الابرار الذين قدموا اعمارهم وحياتهم ودمهم قرابين على مذبح هذا الوطن كي يبقى لبنان واحدا موحدا وشمعة تضيء الدوب وتمحي الجهالة والتعصب”.

والقى رئيس بلدية صوفر وانماء بلديات الجرد الدكتور يوسف شيا كلمة قال فيها: “نقف معكم خاشعين امام تضحيات جيشنا الباسل وكذلك نقف فخورين بحكمة القائد وقيادة الجيش وفخورين بشجاعة ضباط هذا الجيش وعناصره، نشهد اليوم معكم فصلا جديدا من فصول البطولة، بدأها الجيش في الجنوب مرورا بنهر البارد واليوم في عرسال هذا الجيش الذي يقاوم بلحمه الحي اوكار الظلاميين والمنظمات التي تريد ان تعيد عقارب الساعة الى الوراء، هذا الجيش الذي دفع عن لبنان المؤامرات والشرف والتضحية والوفاء كانت ليس شعارا بل ممارسة مارسها كل يوم”.

اضاف: “نجتمع معكم في الجرد وباسم انماء بلديات الجرد الاعلى بحمدون وجميع رؤساء البلديات وفي صوفر لنؤكد المؤكد بالوقفة الحضارية اليوم بل سنلبي النداء لنكون في نفس الخندق مع هذا الجيش الكبير”.

اهالي راشيا اناروا قلعة الاستقلال بالشموع تضامنا مع الجيش
اوضح بيان تضامني مع الجيش اللبناني صدر عن اتحادي بلديات جبل الشيخ وقلعة الاستقلال في راشيا انه ” في هذه الظروف العصيبة التي يمر فيها وطننا العزيز لبنان، نعلن تمسكنا بدور الجيش اللبناني الباسل للحفاظ على الوطن والمواطنين ضد اية قوة معتدية من اية جهة اتت”.

اضاف :”ان الجيش والقوى الامنية اللبنانية هم الضمانة الاساس لصون الارض والوطن والمقدسات، ونحن مع ابنائنا واخوتنا وفلذات اكبادنا الذين يقدمون دماءهم وارواحهم في سبيل عزة الوطن والكرامة والمستقبل”.

وكان أهالي راشيا قد اناروا قلعة الاستقلال بالشموع بحضور حشد من المشايخ والفعاليات تحدث فيه رئيس إتحاد بلديات جبل الشيخ العميد مروان زاكي، فاعتبر “أن الجيش ضمانة كبرى للجميع وعلينا مؤازرته وتوفير مقومات الصمود”.

واذ حيا موقفي رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ورئيس المجلس النيابي نبيه بري على ما يوفرانه من شبكة أمان وطنية للبنان ومن ضمانة للسلم الاهلي والاستقرار، اعتبر أن مواقف رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري استثنائية في لحظة يحتاج فيها لبنان الى شجاعة الكبار وهو موقف أخرج الصراع الدائر في عرسال من هويته المذهبية، التي يحاول البعض أن يتلطى خلفها”، كما اشاد “بموقف الحكومة وقيادات لبنانية وطنية”.

وقال ألامين العام لتجمع البيوتات الثقافية في لبنان الفنان شوقي دلال :”اننا في قرى راشيا سنبقى رماحا وسيوفا على اسم الجيش واسم لبنان”.

أما رئيس بلدية عين عطا طليع خضر،فاشاد بتضحيات الجيش وبأهمية التوافق السياسي على توفير الغطاء للجيش ودعمه وتزويده بالسلاح النوعي لأنه القوة الشرعية الوحيدة التي يحق لها حمل السلاح والدفاع عن لبنان”.

وقفة تضامنية مع الجيش وحملة للتبرع بالدم في حبوش
أقام كشاف التربية الوطنية – الفوج الرابع في حبوش وبالتعاون مع بلدية حبوش، وقفة تضامنية مع الجيش، وحدادا على ارواح شهدائه، شارك فيها رئيس البلدية المهندس محمد مكي وحشد من اهالي البلدة، استهلها الفوج بتوزيع الاعلام اللبنانية واعلام الجيش، ثم كانت دقيقة صمت على ارواح الشهداء، ثم اناشيد واغان داعمة للجيش.

وكانت مشاركة من فريق اسعاف النبطية الذي عبر عن دعمه للجيش بتنظيم حملة للتبرع بالدم للجرحى.

وقفة تضامن مع الجيش والقوى الأمنية في عاليه
نظمت بلدية عاليه ووكالة داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي، وقفة تضامنية جماهرية حاشدة مع الجيش والقوى الامنية والمؤسسات الرسمية في “ساحة الشهيد كمال جنبلاط”، شارك فيها وفد من مشايخ مدينة عاليه تقدمهم الشيخ ابو علي محسن الجردي، إمام مسجد عاليه الشيخ احمد المصري، مدير مستشفى الايمان الشيخ سلمان عبد الخالق، مدير “مؤسسة الاشراق” الشيخ وجدي الجردي، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، آمر فصيلة عاليه النقيب آلان صفير، وكيل داخلية عاليه في الحزب خضر الغضبان، مفوض الاعلام في الحزب رامي الريس، رئيس “الحركة اليسارية اللبنانية” منير بركات، مدير الداخلية في الحزب الديموقراطي اللبناني لواء، مسؤول اقليم جبل لبنان في حركة أمل علي القاضي، مسؤول منطقة عاليه في القوات اللبنانية كمال خير الله، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، وفد من “حزب الله”، الى ممثلين الاجهزة الامنية، التيار الوطني الحر، حزب الكتائب اللبنانية، وحزب الوطنيين الاحرار وفاعليات وحشد من المواطنين.

مراد
بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء الجيش، رحب مراد “بالمشاركين في هذا اللقاء التضامني مع جيشنا الباسل والقوى الأمنية الساهرة على أمن الوطن في جبل كمال جنبلاط”، مشيرا الى ان “عاليه كانت وستبقى مدينة المحبة والتنوع والعيش المشترك”، مؤكدا “الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية بقيادة رئيس جبهة النضال الوطني وليد جنبلاط الذي يسعى الى حماية الوطن ودرء الفتنة من خلال فتح قنوات الحوار بين اللبنانيين جميعا”.

المصري
ودان امام مسجد عاليه الشيخ احمد المصري ما يتعرض له الجيش “الذي يمثل الوطن بكل اطيافه وشرائحه”، معتبرا ان “الجبل سيبقى ساحة لتلاقي اللبنانيين جميعا بمختلف طوائفهم ومذاهبهم”، مثمنا “الدور المحوري الذي يقوم به الزعيم الوطني وليد جنبلاط”.

منذر
وأكد عضو وكالة داخلية منطقة عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور ربيع منذر ان “خيارنا الوحيد هو الشرعية والدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية التي كانت ولا تزال تلعب الدور الاساس في حماية هذا الوطن والحفاظ على كيانه”، مشيرا الى “اننا نلتقي في هذه اللحظة لكي نؤكد ان التضامن مع الجيش اللبناني لا ينبغي ان ينحصر فقط بتقديم الدعم المعنوي له، ولا يقف عند حد تأمين الاسلحة والعتاد اللازمين لتمكينه من تنفيذ مهامه باقل خسائر ممكنة، بل ان التضامن الحقيقي مع الجيش اللبناني يكون عبر تأمين الغطاء السياسي له، والذي لا يمكن ان يحصل الا باعادة تكوين السلطة في لبنان عبر المباشرة وبأسرع وقت بانتخاب رئيس للجمهورية ووضع قانون ثابت للانتخابات النيابية”.

وفي الختام قام فوج عاليه في الكشاف التقدمي بتوزيع الورود على عناصر الجيش اللبناني والقوى الامنية التي تواجدت لتأمين الحماية المشاركين. فيما رفع المشاركون مجسما لجندي من الجيش ولافتات وأعلام لبنانية.

وقفة تضامن مع الجيش في الصويري
أقيم في مبنى بلدية الصويري – البقاع الغربي، وقفة تضامنية مع الجيش اللبناني ودعما له، تخللته كلمة لرئيس البلدية حسين عامر، استنكر فيها “الاعتداء على جيشنا الباسل والمعركة الشرسة التي يتعرض لها”، معلنا وقوف البلدة الى جانب الجيش، متمنيا “الشفاء العاجل للجرحى، والتعازي لاهالي الشهداء الذين سقطوا فداء عن الوطن”، مشددا على ان “الصويري كانت ولا تزال تقدم الشهداء في الجيش”.

الغاء أنشطة مهرجان العسل في ميفوق
أعلنت بلدية ميفوق – القطارة وجمعية “عسل من ميفوق” عن الغاء جميع أنشطة مهرجان العسل للعام 2014 وذلك تضامنا مع الجيش وتحسسا مع عائلات الشهداء والجرحى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.