بلدية جبيل نظمت لقاء تضامنيا مع الجيش ومسيرة صامتة في ساحة فتري

0

JbeilLebArmy
نظمت بلدية جبيل في ساحة الابجدية في المدينة، لقاء تضامنيا مع الجيش اللبناني تحت عنوان “نحن معك ليبقى لبنان”، حضره رئيس البلدية زياد الحواط، رئيس مركز أمن الدولة في قضاء جبيل المقدم بسام أبي فرح، رئيس إقليم جبيل الكتائبي المهندس روكز زغيب، منسق قضاء جبيل في حزب القوات اللبنانية شربل أبي عقل، الامين العام السابق لحزب الكتلة الوطنية المحامي جان الحواط، وحشد من الفعاليات والشخصيات والمواطنون.

وألقى زياد الحواط كلمة جاء فيها: “نلتقي اليوم في ساحة جبيل، من أجل وقفة عز بجيشنا البطل وإجلالا وخشوعا لشهدائنا الميامين، الذين استشهدوا لدحر الغزاة الأشرار دغاعا عن لبنان وعن كرامة اللبنانيين، بل دفاعا عن كل واحد منا وعن شرف الأمة اللبنانية جمعاء”.

اضاف: “وفي كل مرة يتعرض الوطن للأذية وللاعتداء وما أكثرها المرات يهب الجيش اللبناني البطل، لينتصر فيرد المعتدين ويقطع اليد الآثمة الممتدة على الوطن العزيز. التعبير اليوم لا يتطلب خطابا بل يتطلب تضامنا في الوطن وتصافيا من أجله بل تصميما بلبنان الموحد المستقل الحر السيد لجميع أبنائه، هو نفسه الأبدي والأزلي والسرمدي الذي أقسمنا عليه بالله وباليمين وبحماية جيشنا الوطني وبالتضامن الكامل حوله، وبأعطائه الغطاء السياسي والمعنوي الكامل وبضرورة تسليحه وزيادة عديده وتطبيق جميع القرارات الدولية وضبط كل الحدود اللبنانية وتحييده عن الصراعات والحروب التي تحيط بنا”.

ودعا أخيرا الى إنتخاب رئيس جمهورية جديد جدير بثقة اللبنانيين والعالم”.

وفي الختام أنشد الحاضرون النشيد الوطني والأغاني الوطنية.

فتري
وكان المجلس البلدي في بلدة فتري قضاء جبيل نظم مسيرة صامتة في ساحة البلدة شارك فيها أبناء البلدة والجوار، تضامنا مع الجيش اللبناني تقدمها رئيس المجلس البلدي مروان سعيد، وتم خلالها إضاءة الشموع وتقديم الورود لضباط وعناصر الجيش على حاجز بير الهيت في ساحة البلدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.